- Advertisement -

- Advertisement -

مبادرة بري مستمرة والاتصالات نشطت في تهدئة الشارع

الديار-

حول مبادرة الرئيس بري، نقل عن اجواء عين التينة ان المبادرة مستمرة ولن يتوقف دولة الرئيس عنها الا ان لا تقدم بعد اللقاء الاخير الذي حصل بين باسيل والخليلين.

وفي هذا السياق، نشطت الاتصالات عشية اضراب الاتحاد العمالي لتفادي الانفجار في الشارع وهذا الجهد قام به حزب الله وخير دليل على ان التهدئة سادت في الشارع وان عدد المتظاهرين كان قليلا كما انه لم يقع اي اضطراب في الشارع. في الوقت ذاته، اعتبرت مصادر مطلعة ان ذلك لا يعني ان التهدئة استكملت بل يجب فتح الحوار مجددا لاستئناف مبادرة بري لان لا بديل عنها. والرئيس بري كرس حكومة ال24 وزيرا بعد ان كان الحريري متمسكا بال 18 وزيرا وهنا بري انتزع من الحريري مطلبا كان يريده عون. اضافة الى انه كرس صيغة ثمانية وزراء لكل طرف لاستبعاد الثلث المعطل وهذا مطلب الحريري . وعليه، كان بري متوازنا في مبادرته. ولكن رغم الخلاف على تسمية الوزيرين ومنح الثقة للحكومة، استمر بري بمبادرته الا ان بيان الحريري الذي رد على رئيس التيار الوطني الحر بان الاخير يريد تسمية الوزيرين اضافة الى ان قول الحريري في مقابلة لجريدة الشرق الاوسط : انا وبري في علاقة تكاملية مضيفا : «انا بري، وبري انا» اشعل العهد والوطني الحر حيث اعتبروا ان بري يحرض الحريري على عدم التراجع عن مطالبه.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ولكن في نهاية المطاف، اظهر الخلاف بين بيت الوسط وقصر بعبدا اضافة الى حرب البيانات بين العهد وعين التينة ان الثقة مفقودة بين عون والحريري فكيف سيتمكنان من التعاون لاحقا في مسائل وطنية واقتصادية اساسية اذا شكلت حكومة؟

الديار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد