- Advertisement -

- Advertisement -

زياد الحواط من دبي : نتمنى تصويت المغتربين بكثافة في ٨ أيّار

أكد النائب زياد الحواط أن انتخابات المنتشرين في ٨ أيار لن تكون انتخابات عادية كما كانت تحصل في السابق، بل ستكون استفتاءً حقيقياً حول أي لبنان نريد أن نعيش فيه، واستفتاءً حول ما إذا كنا نريد لأولادنا أن يهاجروا إلى الخارج، ولشبابنا وشاباتنا أن يتخرجوا من أهم الجامعات ولا يجدون فرص عمل.
وأشار الحواط خلال لقاء أقامه مركز “القوّات اللبنانيّة” في دبي إلى أنه في ٨ أيار سنطرح أسئلة عدة أهمها:
هل نريد لشباب لبنان أن يقاتل في بلدان ليس لنا علاقة بمشاكلها ومن دون علم وموافقة الدولة اللبنانية ومعظم الشعب اللبناني، وتاليا التعرض لحصار اقتصادي ومالي وعزلة عربية ودولية؟
ودعا الحواط المنتشرين للمشاركة في الانتخابات بكثافة معتبرا أن كل صوت يمكنه أن يصنع الفرق في هذه المعركة المصيرية.
وقال: “إن الخيار الخاطئ في التصويت سيكون له تداعيات كارثية على لبنان لاننا لم نعد نستطيع الانتظار ٤ سنوات أخرى من أجل تصحيح التمثيل داخل المجلس النيابي والبدء بمسيرة التغيير الحقيقي”.
وأضاف: “نعم ، يمكننا التغيير ، نعم نستطيع أن نخلق أكبر كتلة نيابية سيادية ترفض جرّ لبنان إلى صراعات خارجية وزجه في مشروع لا يشبه معظم الشعب اللبناني بكل طوائفه ومكوناته”.
ولفت الحواط إلى أنه متمسك بالعيش المشترك وأنه إبن مدينة جبيل، المدينة التي كانت وما زالت نموذجا في العيش المشترك، رافضا في الوقت نفسه أن يكون هناك أي مكون لبناني يعتبر أنه أقوى من الآخر وأن يفرض أجندته الخارجية على الآخرين .
وقال للمنتشرين:” نتمنى منكم التصويت بكثافة في ٨ أيار ومحاسبة كل من سرق أموالكم وهجركم، إنتخبوا من أجل أن نرفع يدهم عن القضاء، ونعيد بناء لبنان الثقافة والحياة والانفتاح والتطور”.
وتوجه الحواط في الختام بالشكر للامارات العربية المتحدة دولة وحكومة وشعبا على دعمها المستمر لجميع اللبنانيين فيها ، كما شكر مركز القوات اللبنانية في دبي على تنظيمه هذا اللقاء الناجح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد