- Advertisement -

جولة للجنة الشباب والرياضة النيابية في مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي

في اطار جولتها على المنشآت الرياضية قامت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب الياس حنكش ورازي الحاج ووضاح الصادق بزيارة تفقدية لمسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي للاطلاع على اسباب التأخير بإنجازه.
ابي رميا اعلن متابعة الموضوع لناحية تحديد المسؤوليات وحل المشاكل العالقة وتأمين التمويل اللازم وذلك ضمن خطة متكاملة لإنجاز المسبح، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية من وزارة الشباب والرياضة الى مجلس الانماء والاعمار واتحاد رياضة السباحة ومتعهدي المشروع والاستشاريين. وقال ابي رميا :” اللجنة تابعت الموضوع سابقا لكن الازمات الصحية والسياسية والاقتصادية التي عصفت بالبلد حالت دون اتمامه،فنحن كلجنة شباب ورياضة لسنا سلطة تنفيذية لا نملك التمويل ولا قرار التمويل انما نرفع فقط الاقتراحات والقوانين. واليوم لاستعادة تموضع لبنان على الخارطة الرياضية العالمية سنسعى لتأمين التمويل اللازم عبر جهات مانحة لاستكمال المشروع وفق المعايير العالمية.”
ابي رميا اسف للهدر الحاصل في الملف معلنا قيام لجنة الشباب النيابية بدورها الرقابي لا سيما وان المشروع قد بدأ تنفيذه في مرحلة سابقة لاستلام اللجنة النيابية الحالية مهامها وفق معايير لم تراع المطلوب عالميا لجهة المساحة المطلوبة وعلو السقف. لكن من جهة اخرى رأى ابي رميا في التأخير الحاصل بالإنجاز جانب ايجابي اذ ان المعايير العالمية تم استحداثها مؤخرا اي ان التنفيذ فيما لو تم وفق المعايير العالمية القديمة كان قد وجب تغييره.
النائب الياس حنكش اكد ضرورة متابعة الملف حتى النهاية نظرا لموقع المسبح وقربه من البحر وامكانية ان يشكل جاذبا للسياح ويخلق حركة اقتصادية في المنطقة. حنكش شدد على اهمية محاسبة كل من تسبب بهذا الهدر والاهمال.
الامين العام لاتحاد رياضة السباحة فريد ابي رعد لفت الى امكانية الاستفادة من مسبح اميل لحود في استقبال المسابقات العالمية، هذا المسبح الذي توقف العمل فيه لأسباب مادية يمكنه اليوم ان يكون مصدر استشمار يدخل اموالا للدولة اللبنانية اذا ما تم استدراك دوره واهميته.
وشارك في الجولة الى النواب اعضاء اللجنة والامين العام لاتحاد السباحة السادة: دينا نصر عضو مجلس ادارة المنشآت الرياضية، سليم سكرية من مجلس الانماء والاعمار، ناجي الخطيب من شركة هايكون المتعهدة حديثا للمشروع، ميشال حبشي نائب رئيس اتحاد رياضة السباحة وعضوي الاتحاد رلى الخطيب واحمد زعرور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد