- Advertisement -

“مُقفلة حكومياً” … وتناغم ميقاتي – بري في مواجهة التيار

كتب : انطوان غطاس صعب

كشفت مصادر مطلعة لموقع “جبيل اليوم” أن موضوع تشكيل الحكومة مقفل في الوقت الرّاهن في ظل معطيات عن عدم وجود أجواء جديّة للتأليف قبل إنتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك .
وتشير الى ان رئيي الحكومة المكلف نجيب ميقاتي قد يقدّم رفع صيغة حكومية ثانية، سيرفضها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، ما يعني بقاء حكومة تصريف الأعمال لتسيير الأوضاع العامة في البلاد وفق منطق التّصريف، وهو السيناريو الأرجح الى حين انتهاء عهد الرئيس عون .
وتسجّل المصادر نوع من التّناغم بين ميقاتي ورئيس المجلس النيابي نبيه بري في مواجهة فريق التيار الوطني الحرّ ، وذلك لعدم أي فرصة للنائب جبران باسيل كي يسجّل إنتصار حكومي كما يعتقد الثنائي بري – ميقاتي ، وهي مسألة بدأت تأخذ نقاشاً واسعاً في صفوف قوى ٨ آذار. في حين أن ح z ب الله يحاول تقريب وجهات النّظر بين حلفائه ، وقد يكون أقرب الى وجهة نظر رئيس الجمهورية والتيار .
وتدعو المصادر الى ترقّب حركة الشارع في الأيام المقبلة، على خلفية تنامي انهيار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، معتبرةً أن بعض التحرّكات المطلبية التي سجلت في الأسبوع الفائت ليست مزحة ويجدر أخذها بعين الإعتبار

Ralph Zgheib – Insurance Ad
Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد