- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – نواب التغيير يقاطعون الإستشارات النيابية الملزمة ؟

من المرتقب أن يدعو رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الى الإستشارات النيابية لتكليف رئيس الحكومة المقبل ، على وقع تنامي الأوضاع الاقتصادية وإرتدادها على حياة المواطنين .
وتكشف مصادر معنية في كتلة نواب التغيير لموقع “جبيل اليوم” أن من ضمن الخيارات التي تدرس على صعيد هذا الفريق هي مقاطعة الإستشارات في حال ذهبت الأمور نحو هندسة فوز رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتكليف الذي قد يفوز بعدد قليل من النوب ، باكثرية موصوفة كما حصل في جلسة إنتخاب رئيس المجلس النيابي والنائب الرئيس وهيئة المجلس.
وتشير المصادر الى أن فريق التغييريين لن يقبل بحكومة الوفاق الوطني او التوافق لأنه هذا النّوع من الحكومات لم يؤدّ الى أيّ حلّ ، ولا بدّ من أن ينتج عن الاستشارات أكثرية تحكم ، في حين تذهب الأقلية الى المعارضة .
وشدّدت على وجود نوع من التّنسيق بين النواب الجدد والقوى المصنّفة سياديّة ، معتبرةً أنه قد ينتج عن الإستشارات تكليف إحدى الشخصيات التي على الأرجح ستكون ميقاتي ، إلّا أنه قد لا يتمكّن من التّأليف.
ورأت المصادر نفسها أنه في حال رأى أطراف 8 آذار سابقاً أنّه يناسبها تشكيل حكومة منها ، فإنها قد تواجهة عزلة عربية ودولية ما يحجب المساعدات عنها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد