- Advertisement -

- Advertisement -

الصيادلة إلى الاقفال مجدداً

نقلا عن موقع المركزية

أصدر تجمع اصحاب الصيدليات البيان التالي:

“ان الحالة المأساوية التي وصل اليها القطاع الدوائي في لبنان اصبحت تنذر بعواقب خطيرة على الامن الصحي مما يستدعي تدخلا سريعا من قبل وزارة الصحة لايجاد حل عاجل للمشكلة المتفاقمة منذ اشهر، فالحلول الجزئية التي اعتمدتها وزارة الصحة في التعاطي مع مشكلة الدواء فاقمت للاسف المشكلة بدل ان تؤدي الى حلها. ومستوردو الادوية توقفوا تماما عن تسليم الادوية للصيدليات بعد قرار وزير الصحة الاخير بتسعير الادوية غير المدعومة على سعر 12.000 مما جعلهم يعتبرون ان التسعير يؤدي إلى إلحاق الخسائر بهم، كما توقفوا ايضا عن تسليم الادوية المدعومة بسبب عدم فتح الاعتمادات المصرفية لهم.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

لقد حاول اصحاب الصيدليات ومنذ بداية الازمة توفير ما يستطيعون للمرضى من ادوية متوفرة لديهم على قلتها، الا اننا وصلنا الى مرحلة الفقدان الكامل للادوية من على رفوف معظم الصيدليات.

وامام هذا الواقع المؤسف وبانتظار توفر الادوية من المستورد او بدائلها لتلبية حاجة المرضى نجد انفسنا مضطرين للتوقف القسري عن العمل اعتبارا من صباح يوم الجمعة /2021/7/23 والى حين اتفاق وزارة الصحة مع نقابة المستوردين على تسليم الادوية للصيدليات ورجوع وزير الصحة عن قراره باقتطاع جزء من جعالة الصيدلي بمخالفة صريحة وواضحة للقانون. سائلين الله عز وجل ان يحمي لبنان وشعبه من الامراض والاخطار.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد