- Advertisement -

- Advertisement -

أبي رميا : فلنتحد ونعمل ونُنتج

Betico Steel

كتب النائب سيمون ابي رميا عبر منصة إكس:”
٣ كانون الاول، اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
شاركت بدعوة من جمعية “رسالة سلام” ( message de paix ) في ندوة حول الظروف الاجتماعية التي تحيط بالاشخاص ذوي الاعاقة برعاية المطران ميشال عون والوزير هكتور حجار. وتمحور اللقاء حول حقوق هؤلاء الاشخاص بالعمل في المؤسسات الخاصة والادارات العامة.
على الصعيد الوطني، القانون ٢٠٠٠/٢٢٠ يُحبر الشركات ان يشكّل عدد الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة نسبة ٣٪ من مجموع العاملين فيها. لكن، لا اجهزة تراقب ولا مؤسسات تلتزم ولا مراسيم تطبيقية صدرت. لذا تعهدت بتقديم اقتراح قانون يسدّ الثغرات في هذا المجال.
على الصعيد الجبيلي، ١٧٩٦ شخص ينتمون الى هذه الفئة. فقط ١٧٠ يستفيدون من حضور وعمل مؤسستين في المنطقة : “رسالة سلام” و كاريتاس.
وسنعمل جاهدين لتعزيز وتفعيل هذه المبادرات الخاصة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتأمين البيئة الملائمة لاحتضان اخوتنا من ذوي الاعاقة.
هذا اليوم العالمي ليس للاحتفال فقط وسط أجواء الخطابات والبرامج التلفزيونيّة وما إلى هنالك، إنمّا هو يوم يخصّ الجميع أيضاً، للتفكير ولو قليلاً بالمُعوّق ومحاولة المساعدة كلّ حسب إمكانيّاته وطاقته.
فلنتحد ونعمل ونُنتج.”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد