- Advertisement -

- Advertisement -

وسام فرسان مالطا للدكتور حبيب الزغبي

منحت المؤسسة السيادية لفرسان مالطا (L’ordre souverain de Malte) وسام الشرف (Pro Merito Melitensi Cross Commander) للدكتور حبيب الزغبي، الرئيس الفخري لخريجي جامعة هارفرد في لبنان والخبير المالي والاقتصادي، وذلك خلال احتفال أقيم على شرفه في مقر “فرسان مالطا” في فيلا أفينتينو لفرسان مالطا في روما، من أجل تكريمه وتقديراً له على النشاطات التي قام بها في المجال الإنساني.
والزغبي كان مصرفياً في المصرف العريق ج.ب. مورغن في نيويورك، وقد درس في جامعات مميزة في فرنسا والولايات المتحدة، وعمل مستشاراً لشركات عالمية كبرى.
يشار إلى أنّ الزغبي نشر كتاباً بعنوان “لبنان طريق النهوض” وقدّمه استثنائياً البطريرك الراحل ما نصر الله بطرس صفير ونشرته “دار النهار”، يتضمن خطة نهوض للبنان في المجالات السياسية والاقتصادية والتربوية والبيئية، وسبل تنفيذها.
ويبقى أنّ الدكتور الزغبي هو من خارج المنظومة السياسية وله علاقاته الدولية والعربية وتحديداً الخليجية، ومن المرشحين البارزين لرئاسة الجمهورية لما يتمتع به من أخلاقية سياسية ونظافة كف وشفافية وخبرات لا تُعد ولا تحصى، ناهيك بأنّه على دراية تامة بكيفية نهوض البلد من كبواته وأزماته، واسمه موضع تداول لدى كل الأوساط السياسية إذ إنّه على مسافة واحدة من الجميع في لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد