- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما يقوله الشيخ سعيد طوق عن الوفاء بمعزل عن الاستحقاقات الرئاسية

كتب وجدي العريضي


يؤكد الناشط السياسي الشيخ سعيد طوق، على أن المقاومة هي فعل إيمان ومبادئ ووفاء ذلك ما تميزت به بشري على مر العصور، الوفاء هو شجاعة الشجعان ونبل وفروسية ومصالحة مع الذات بمعزل عن السياسات الضيقة.
ويضيف الشيخ سعيد طوق قائلاً، بمعزل عن موقفي من الاستحقاق الرئاسي وكل ما يحيط به ان كنت الى جانب رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية، أو لدي موقف آخر، فالشيم البشراوية ونبلها وشجاعتها يقتضيان أن نبادل الوفاء بالمثل لمن صافح وصالح وسلّف، فعلى هذه الخلفية أتمنى على الذين يطلّون على شاشات التلفزة رافضين خيار فرنجية وبطريقة غير مألوفة التخلي عن هذا الأسلوب الخارج عن تقاليد وعادات بشري وأهلها بكل عائلاتهم والمشهود لهم الوفاء دون الغوص والغرق في استحقاقات دستورية ورئاسية عابرة، ومن هنا أن ننظر بعين مجردة لمن وقف وقال لقد صافحت وصالحت، فأهل بشري وزغرتا عائلة واحدة، فالنبل والقيم والوفاء راسخين في تاريخهما لنقرأ ذلك بتمعن بعيداً عن المصالح الآنية والمكاسب التي لا تسمن ولا تغني مقابل الوفاء فلكل منّا سياساته وقراءاته وتحليلاته ومواقفه بمعزل عمن نريد أو نرفض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد