- Advertisement -

- Advertisement -

عودة إلى التدريس غداً “بمن سيحضر” وأساتذة يدعون إلى الامتناع عن التعليم

المركزية – أعلن المتعاقدون الثانويون في بيان، العودة الى التدريس يوم غد الاثنين في الخامس من آذار، وطلبوا من المديرين فتح المدارس بمن حضر، “فتعليم أولادنا ورزق عائلاتنا هما الكرامة بحد ذاتها، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي خسر فيها المتعاقد مستحقات 3 أشهر ووقع على عاتقه وحده دفع فواتير الاضراب”.

وأضاف: “لو أن أساتذة الملاك يعانون ما نعانيه من حرمانهم رواتبهم عند الاضراب لما أضربوا لحظة واحدة ونقطة على السطر. فالكرامة لا تتجزأ، ويبدأ قبل كل شيء بالتضحيات الجسام التي حملها ويتحملها على مضض جميع المتعاقدين”.

توازيا، دعا أساتذة في ملاك التعليم الثانوي /لجنة الاقضية، الاساتذة الى الحضور الى الثانويات غدا من اجل التوقيع التوقيع مع الامتناع عن التدريس، وقالوا في بيان: “بعدما  تنصلت الروابط من تعهداتها، وبعدما أمعنت في انتهاك النظام الداخلي، وبما أن قرار العودة قرار مصيري ويجب أن يصدر عن الجمعيات العمومية حصرا وبما أن قرار العودة المذل يعد غطاء للفساد المستشري في الدوائر التربوية، ها نحن اليوم ندعو الزملاء الأساتذة إلى التوقيع يوم الاثنين في الثانويات مع الامتناع عن التدريس. 
 
كما دعوا الهيئة الإدارية إلى الاستقالة فورا، “لأنها أصبحت عاجزة عن إدارة المرحلة الراهنة، وفقدت الثقة بها”، وتمنت المشاركة الحاشدة  في الاعتصام المركزي أمام وزارة التربية الساعة ال 11 من يوم غد الإثنين في 6 من الحالي. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

من جهتها، قالت  رئيسة لجنة متعاقدي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان نسرين شاهين ل”أم تي في”: سننفّذ غداً اعتصامًا أمام وزارة التربية والوزير قدّم لمدراء المدارس 50 دولاراً كرشوة من أجل إعادة فتح المدارس.

وتابعت: العدد الأكبر غداً من الأساتذة يلتزمون بالإضراب والرابطة صادرت قرار الأساتذة واتخذت القرار منفردة ولم تعُد إلى الجمعيات العمومية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد