- Advertisement -

“الاحرار”: لعقد مؤتمر دولي لإنقاذ لبنان الذي بات دولة فاشلة لا قدرة لها على حماية مواطنيها

المركزية – أشار المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار بعد اجتماعه الدوري برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء، الى ان “بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة يتقدم المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار من جميع اللبنانيين عموما والمحازبين خصوصا بأحر التهاني راجين من الله ان يحل السلام والطمأنينة على وطننا لبنان”.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان، “في الأوضاع المتردية على كافة الأصعدة السياسية والقضائية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وأجمعوا على أنها نتيجة حتمية للإدارة الخاطئة للبلاد في ظل هيمنة الفساد بحماية المنظومة الحاكمة والدويلة ضمن الدولة”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وطالبوا “بعقد مؤتمر دولي لإنقاذ لبنان الذي بات دولة فاشلة لا قدرة لها على حماية مواطنيها. فالشعب رهينة يرزح تحت وطأة الإحتلال الإيراني الذي تنفذه عناصر متسترة بهويتها اللبنانية ومفاخرة بانتمائها لبلاد الفرس، ترتدي أحيانا قمصان سوداء وتدعي الإحتفال بفوز بلد شقيق في مباراة رياضية… أو بالتعدي على اراض في عدة مناطق لا تنتمي اليها تحت ستار التشجير… تستفز أبناء الوطن وتعتدي على قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان”. 

Boutique Properties – Ad

وخلص المجتمعون إلى أن “المؤتمر الدولي من أجل لبنان يجب أن يؤدي حتما ودون هوادة إلى تطبيق كافة القرارات الدولية ١٥٥٩ و١٦٨٠ و١٧٠١ وإلى قيام دولة إتحادية، محايدة تحفظ حقوق جميع المواطنين وتضمن سلامتهم وتمنع التقسيم وتعيد البلاد إلى حاضنة الأمم المتحدة والمجتمع العربي والدولي”.

وهنأ المجلس السياسي “دار الإفتاء للطائفة السنية الكريمة بانتخاب عدد من المفتيين في عدة مناطق من لبنان حيث تميزت هذه الانتخابات بالنزاهة”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد