- Advertisement -

- Advertisement -

تحيّة من الأسمر إلى وزير التربية

المركزية- تعقيباً على قرار وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، أدلى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بتصريح بعنوان “إنها التفاتة عادلة من قاضٍ مؤمن بالعدل”، وقال فيه: “عندما كنّا نزور وزير التربية بصحبة نقابة العمال في المدارس الحكومية لمراجعته في شأن هذه الفئة من العمال كنّا على ثقة تامة بأنّه إذا وعد وفى وإذا قال صدق.

 وها هو معالي وزير التربية يفي بوعوده بعدما تأمّنت موجبات قراره ويصدر قراراً تحت الرقم 1102/م 22 يحدّد فيه الأجر اليومي للمستخدمين والحراس المتعاقدين على نفقة صناديق المدارس والثانويات الرسمية وصناديق التعاضد المدرسي في المناطق التربوية والتعليم الثانوي برفع الأجر اليومي لمستخدمي أعمال الخدمة والنظافة  في المدارس والثانويات الرسمية الى 180.000 ل.ل. عن كل يوم عمل فعلي وبدل النقل الى 95.000 ل.ل. كما يحدّد أجور الحراس في المدارس والثانويات الرسمية بخمسة ملايين ليرة شهرياً.

 إننا ندرك كما يدرك معاليه بأنّ هذا القرار وهذه الزيادات لا تفي بالمطلوب أو تقدّم حلاّ جذرياً لهذه الفئة من العاملين، لكننا نعتبرها خطوةً مهمة تساعد في مواجهة الصعوبات المعيشية القاسية التي نعاني منها. كما أننا نعلم علم اليقين بأنّ ميزانيات المدارس الرسمية كما موازنة وزارة التربية يعانيان بدورهما صعوباتٍ هائلة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

 فتحية صادقة لمعالي وزير التربية لتجاوبه مع مطالب هذه الفئة المقهورة حقاً ودعوة منا وبإسم جميع المستفيدين من هذا القرار بالمزيد من التوفيق والمزيد من هذه القرارات الصائبة والصحيحة التي تبلسم الجسم اللبناني المتخن بالمصائب خصوصاً أنه يأتي عشية عيد الميلاد المجيد واستقبال عام جديد”.
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد