- Advertisement -

- Advertisement -

وفد لبناني في طهران الاسبوع المقبل والفيول الايراني على جدول الاعمال

اشارت معلومات “الأخبار” الى أن وزارة الطاقة أرسلت كتاباً إلى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ذكرت فيه أسماء أعضاء الوفد التقني لزيارة إيران والبحث في ملف الفيول ومعامل الإنتاج وهم المدير العام للنفط والمدير العام للاستثمار بالإنابة أورور الفغالي، مساعد المدير العام لمنشآت النفط زاهر سليمان، مدير الإنتاج في مؤسسة كهرباء لبنان بشارة عطية والإداري محمد حجازي من مؤسسة كهرباء لبنان. 

وبعدَ موافقة رئيس الحكومة أرسلت الوزارة كتاباً إلى السفير الإيراني تُعلِمه فيه بتشكيل الوفد والأسماء وإمكان القيام بالزيارة الأسبوع المقبل لمناقشة كافة الأوجه الفنية والإدارية والتعاقدية لوضع الهبة على سكة التنفيذ في أسرع وقت ممكن.

ولفتت مصادر معنية لـ”الاخبار” إلى أن الوفد سيسعى إلى طرح الاستفادة من كمية 75 ألف طن من الفيول شهرياً بما يسمح للبنان بالحصول على 5 ساعات تغذية تضاف إلى ساعتين يومياً توفرهما شركة كهرباء لبنان من الفيول العراقي والمعامل الكهرومائية.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وفي سياق متصل بالفيول العراقي، أشارت معلومات “الأخبار” الى أن بغداد طالبت لبنان بإيداع مبالغ بالليرة اللبنانية كثمن الفيول في حساب خاص في مصرف لبنان تعود موجوداته إلى الحكومة العراقية، على أن تقايض هذه الأموال بشراء منتجات وخدمات من لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد