- Advertisement -

- Advertisement -

نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان : لتغليب المصلحة العامة

صدر عن نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان البيان التالي:
تفاجأنا اليوم بالبيان الصادر عن ما يسمى باللجنة العمالية لعمال وموظفي المؤسسة وعليه، يهم النقابة ان توضح ما يلي:
١/ ان الممثل الرسمي الوحيد للموظفين في المؤسسة هي النقابة المنتخبة قانونا” من الموظفين حصرا” وبالتالي لا يحق لأحد التحدث بإسمهم سواها ايا” تكن الظروف ومنعا” للمساءلة القانونية.
٢/ مع تفهمنا لوجع عمال المتعهد في المؤسسة لناحية عدم تقاضيهم رواتبهم عن الشهر السابق لغاية تاريخه في ظل الوضع المعيشي المتردي الا ان الإدارة تقوم بالإجراءات القانونية اللازمة لدفع مستحقاتهم عملا” بنص الإتفاق القانوني ومترتباته مع المتعهدين المعنيين بمواكبة من النقابة ورئيس الإتحاد العمالي العام مع الوزارات المعنية.
٣/ نود تذكير من صاغ البيان بأن النقابة كانت ولا تزال في الصف النضالي الأول لتسوية أوضاع العاملين في المؤسسة وقد تعرض رئيسها للاضطهاد لسنين خلت يوم تخاذل بعض المستفيقين الجدد.
٤/ نطلب من الحريصين من عمال المتعهد في المؤسسة على تغليب المصلحة العامة والابتعاد عن المواقف الشعبوية غير المجدية لأن الأمور في خواتيمها السعيدة.
كما نطلب من المستخدمين مضاعفة الجهد بالرغم من بعض المطالب المحقة لهم والتي هي قيد المتابعة، للاستمرار في تسيير هذا المرفق الحيوي وشبه الوحيد المستمر بالعمل رغم الظروف القاسية ولإتمام رسالتنا في ضخ الحياة المتمثلة بالمياه في شرايين وطننا المعذب.
ويبقى العمل ساحة النضال الأساسية.
النقيب فرنسوا بشعلاني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد