- Advertisement -

الدكاش للسياديين والتغيريين: للتوحّد على اسم رئيس نطرحه في المجلس

المركزية – أكد النائب شوقي دكاش أن “موقف حزب القوات اللبنانية واضح في التشديد على تشكيل حكومة جديدة اليوم قبل غد، حكومة فاعلة غير زبائنية أو حكومة محاصصات”.
 
وعن الاستحقاق الرئاسي، دعا في حديث لبرنامج “أحداث في حديث” عبر “صوت كل لبنان 93,3” إلى انتخاب رئيس للجمهورية في المهلة الدستورية المحددة، وطلب من النواب السيادين “التوحد والتعاون لتسمية مرشح للرئاسة”، موضحا أن “التواصل جدي وقائم مع بعض الأفرقاء السياديين والتغييريين للاتفاق على اسم المرشح”. 
 
وشدد على أن “تكتل الجمهورية القوية يؤيد موقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الداعي إلى انتخاب رئيس للجمهورية سيادي وإلى تأليف حكومة بأسرع وقت ممكن”.
 
واعتبر أننا “أمام مرحلة ضبابية والمطلوب اليوم هو وضع خطة اجتماعية ورؤية واضحة وشفافة مع الناس لحل الأزمة المعيشية بدلا من تحديد الدولار الجمركي بعشرين ألف ليرة، إذ أننا صرفنا كل شيء من المركزي على دعم المنتجات التي ذهبت للتهريب بينما الان أصبحت معظم المنتجات مدولرة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد