- Advertisement -

بو غنطوس عن اختفاء أدوية السرطان: إجرامكم لا بد من ان يوضع له نهاية

المركزية – استنكر ممثل اتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت الخبير السياسي والاقتصادي  المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس في بيان، الانباء “التي تتحدث عن اختفاء ادوية السرطان المرسلة كهبة الى وزارة الصحة، مع ما اثير قبلها عن اختفاء الكثير من الهبات”، وقال: “إن عدنا في الزمن، نستذكر ما كان عليه نصيب الهبات التي وردت الى لبنان ايضا في اول ايام مواجهة جائحة كورونا”.
 
واضاف: “ما هذا السر الكامن خلف كل ما له علاقة بمؤسسات الدولة، فالمساعدات تختفي، والهبات تتبخر، والتقديمات تضيع الخ. والى متى ستبقى البلاد، خاضعة لمنطق حاميها حراميها”.
 
وتابع: “إن لبنان تسلم أخيرا شحنة من أدوية السرطان والامراض المزمنة والامراض النفسية، وهي تتضمن دواء مرضى السرطان المناعي Obdivo المقدم هبة من منظمة  “ANERA” الأميركية، بقيمة 5 ملايين دولار سلمت مناصفة الى وزارة الصحة ومستشفى الجامعة الاميركية، الا ان اللافت وبعد مرور اسبوعين، ان الجزء المخصص لوزارة الصحة اختفى بشكل كامل، على عكس ما حصل مع حصة الجامعة الاميركية، حيث يتم التعامل مع التقدمة، بكل احتراف وشفافية”.
 
وختم بو غنطوس: “ايها السادة في السلطة، إجرامكم لا بد من ان يوضع له نهاية”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد