- Advertisement -

شباب وشابات قرطبا: الاشغال المنوي المباشرة بها ومن ضمنها حفر بئر مخالفة للقانون

وطنية – شرح “شباب وشابات قرطبا” التحركات الميدانية التي قاموا بها لمنع  المباشرة بأعمال حفر بئر عارضين خريطة المنطقة المنوي حفر البئر فيها مع اظهار الآبار المجاورة للبئر موضوع الاعتراض والينابيع والمسافات التي تفصل بينها مع الرأي القانوني الذي يرعى حفر الآبار الارتوازية. 

وقالوا في بيان اليوم: “في هذه المنطقة يوجد حاليا بئران عامتان هما بئر قرطبا الحالية والتي نستعملها في البلدة والموجودة تحت مستشفى قرطبا الحكومي وبئر موجودة في مدخل بلدة مزرعة السيد البلدة المحازية لقرطبا كما يوجد ايضا نبع مياه يسمى “نبع عين خلف” الملاصق لبراد التفاح ولفندق “ريفولي”. فقد جرى قياس المسافات التي تفصل بين البئرين ونبع المياه والبئر المنوي حفرها واتت على الشكل التالي: 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

1-المسافة التي تفصل بين البئر المنوي حفرها وبئر بلدة قرطبا هي 207 امتار. 

Boutique Properties – Ad

2-المسافة التي تفصل بين البئر المنوي حفرها وبئر بلدة مزرعة السياد المحازية لبلدة قرطبا هي 119 متر. 

3-المسافة التي تفصل بين البئر المنوي حفرها ونبع “عين خلف” المعروف بنع الريفولي المحازي لبراد التفاح هي 145 مترا . 

يستخلص مما ذكر اعلاه بأن المسافات القائمة بين البير المنوي حفرها والبئرين الموجودتين والنبع هي مسافات قصيرة لا يمكن اعتبارها مسافات قانونية. 

فالمسافة القانونية التي يمكن ان يسمح بموجبها حفر بئر يجب ان تتعدى 350 مترا بين البئر المنوي حفرها والآبار العامة الموجودة والنبع ، هذا ما اشار اليه القرار الصادر عن معالي وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل والذي حمل الرقم 118\ق.و تاريخ 13\09\2010  حيث اشار في البند الرابع  المعنون “على الادارة الالتزام بما يلي” ما حرفيته: 

“حظر الحفر ضمن شعاع مسافته 350 متر عن اي بئر عامة للادارة او نبع متفجر دائما او موسميا. 

فالابار والنبع الذين يقعون ضمن النطاق الجغرافي نفسه لا تتجاوز المسافة بينهم 350 مترا. 

وعليه تعتبر الاشغال المنوي المباشرة بها ومن ضمنها حفر البئر هي اشغال مخالفة للقانون”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد