- Advertisement -

- Advertisement -

شبيبة أبرشية البترون المارونية تطلق سوق “يا عيني ع البلدي”

المركزية – أطلقت لجنة الشبيبة في أبرشية البترون المارونية، وبرعاية المطران منير خيرالله، سوق “يا عيني ع البلدي”، بالشراكة مع جمعية “شباب الرجاء” وجمعية “فينيسيا للقديس شربل البولندية” وجمعية “الإنماء الشامل” و”المركز البطريركي للتنمية البشرية والتمكين” والممول من تعاونية التنمية التابعة لوزارة الخارجية للجمهورية البولندية.

افتتح السوق في الحديقة العامة في البترون، في حضور النائب غياث يزبك، سجيع لحود ممثلا النائب جبران باسيل، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس جمعية فينيسيا للقديس شربل البولندية Kazimir Gajowy، فاعليات وشخصيات، كهنة وراهبات، ممثلي المؤسسات المشاركة ومدعوين ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، قدمت للحفل الإعلامية جويل يزبك التي أدارت حوارا مع رئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل والناشط والباحث نبيل يوسف حول واقع القطاع الزراعي في قضاء البترون وكيفية استنهاضه واستثمار الثروات الزراعية وتسويق منتجات المنطقة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وكانت مداخلات وشهادات من الحضور حول علاقتهم بالأرض ونشاطهم الزراعي. وشددت المداخلات على “ضرورة تعزيز التربية الزراعية وتشجيع الاجيال الجديدة على حب الأرض”.

ثم افتتح السوق وكانت جولة للحاضرين، واطلعوا على المنتجات المعروضة من مأكولات ومونة بلدية واشغال حرفية ومنتوجات زراعية.

وتخلل النشاط الذي استمر يوما كاملا نشاطات ترفيهية وثقافية وألعاب ورياضية على وقع محطات فنية وموسيقية وغنائية.

وشكر الخوري روجيه يزبك كل المهتمين بالسوق وكل الذين ساهموا في انجاحه، منوها بجهود ونشاط شبيبة البترون وكل المؤسسات التي شاركت في تنظيم النشاط، داعيا الجهات المعنية بالقطاع الزراعي الى “تقديم الدعم المتوفر لدعم الزراعات البترونية ومساعدة المزارعين في سبيل تثبيتهم في أرضهم”. وشدد يزبك على أن “الأوضاع الراهنة فرضت مشاكل عديدة لا يمكن تجاوزها. من هنا علينا العمل وفق خطة مدروسة للنهوض بمجتمعنا ووضعه على سكة التطوير، وفق رؤية واضحة يشارك فيها الجميع وصولا لتحقيق ما نصبو إليه”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد