- Advertisement -

الصندوق الفرنسي – السعودي لدعم شعب لبنان دخل حيز التنفيذ..

المركزية – وقّعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالة التنمية الفرنسية اليوم، إتفاقية تمويل بقيمة 12.5مليون يورو لدعم الشراكة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومستشفى طرابلس الحكومي، وهو ثاني المستشفيات الحكومية في لبنان.

وأشار بيان صحافي مشترك فرنسي سعودي الى أن “هذا المشروع يهدف إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحيّة التي يقدّمها المستشفى إلى السّكّان في شمال لبنان، فضلاً عن تحسين إمكانية إستفادة الفئات الأكثر هشاشة من الخدمات الصحيّة. فمن شأن هذا التمويل أن يتيح الإرتقاء بمستوى البنى التحتيّة والتجهيزات في المستشفى وإعادة تنظيم خدمات الطوارئ وتعزيز كفاءات فريق العمل فيه. ويحظى المشروع كذلك بدعم بقيمة 9 ملايين يورو من المملكة العربية السعودية، من خلال تفويض مالي من جانب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لوكالة التنمية الفرنسية، ضمن إطار المبادرة الفرنسية – السعودية لدعم شعب لبنان. ويمتدّ تنفيذ المشروع من عام 2022 إلى عام 2025”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وذكر البيان أن “حفل التوقيع جرى في مستشفى طرابلس الحكومي، بحضور سفيرة فرنسا في لبنان السيدة آن غريو، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الأستاذ وليد عبدالله بخاري، ووزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيدة سيمون كازابيانكا إيشليمان وعدد من المسؤولين الرسميين اللبنانيين”.

Boutique Properties – Ad

وأوضح أن “هذا التوقيع يأتي ترجمة للإتفاق الذي تمّ توقيعه في شهر نيسان الماضي، بين وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووكالة التنمية الفرنسية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وفقاً للالتزامات التي اتّخذها رئيس الجمهورية الفرنسية وولي العهد السعودي في الرابع من شهر كانون الأول الماضي في جدّة. ويهدف هذا الصندوق الإنساني المشترك الفرنسي – السعودي إلى تلبية الحاجات الأكثر الحاحاً لدى الفئات الهشّة في لبنان، إذ يقدّم دعماً ماليّاً لمجموعة من المشاريع في القطاعات ذات الأولويّة كالصحّة والأمن الغذائي، وهو دعم يبلغ، حتّى السّاعة، زهاء ثلاثين مليون يورو”.

وأكد البيان أن “فرنسا والمملكة العربية السعودية تبقيان إلى جانب الشعب اللبناني، وتعيدان التأكيد على الضرورة الملحّة لإجراء الإصلاحات اللازمة من أجل إخراج لبنان من الأزمة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد