- Advertisement -

الأشقر: حجوزات الفنادق في بيروت %50.. ونشاط ملحوظ للسياحة الداخلية عشية عيد الفطر

المركزية- 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

أكد رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر أن لبنان يشهد عشية عيد الفطر قدوم لسياح عراقيين وأردنيين ومصريين ومغتربين لبنانيين.

Boutique Properties – Ad

وإذ لفت الاشقر في بيان، إلى غياب كامل للسياح الخليجيين، أكد أن “الطائرات التي أتت من دول الخليج عشية عيد الفطر كانت ممتلئة وضمت مغتربين لبنانيين بشكل كبير جداً، وهؤلاء لعبوا دوراً كبيراً في تحريك السياحة الداخلية حيث هناك حجوزات كثيرة خارج بيروت من قبلهم تعدّت نسبتها الـ 50%”.

وكشف عن أن “فنادق العاصمة سجلت أيضاً حجوزات تعدت نسبتها الـ50%“، مشيراً الى أن الأعياد المتتالية خلال الاسابيع الثالثة الماضية لم تعطِ جرعة أوكسيجين للقطاع السياحي وذلك بسبب الطبيعة الديموغرافية للبنان”

وأكد أن “الحركة التي يشهدها القطاع السياحي ستساعد المؤسسات السياحية في مواجهة التكاليف المرتفعة التي تتكبدها لجهة تأمين الطاقة وتكاليف الصيانة التي تتم جميعها بالعملة الصعبة”.

وعبّر الأشقر عن أهمية السياح الخليجيين لإنعاش القطاع السياحي والكثير من القطاعات الإقتصادية في لبنان، إلا أنه استبعد مجيء سياح خليجيين خلال موسم الصيف، وقال “لا مؤشرات حتى الآن توحي بهذا الإنفراج”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد