- Advertisement -

الادعاء على جعجع في غزوة عين الرمانة يشعل ” الجبهة السيادية”… اجتماعات وخطوات للمواجهة

المركزية- 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ازاء التطورات القضائية الاخيرة المتصلة بتحريك ملف غزوة عين الرمانة وادعاء مفوض الحكومة المعاون في المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع،علمت “المركزية” ان “الجبهة السيادية من اجل لبنان” تداعت الى اجتماع استثنائي يعقد غد بعيدا من الاعلام ،على ان تعقد ظهر السبت المقبل اجتماعا موسعا للهيئة العامة بحضور المحامين الموكلين عن اهالي عين الرمانة الذين سبق وتقدموا بشكوى جزائية ضد الامين العام لح ز ب الله ح س ن ن ص ر الله ومن يظهره التحقيق.
وقد احالت القاضية غادة عون  الشكوى الى فرع التحقيق لدى المديرية العامة لامن الدولة في جبل لبنان التي لم تتحرك حتى الان.
في حين تشير مصادر المحامين الذين تقدموا بالشكوى المذكورة ان حينما تحال شكوى امام الضابطة العدلية يجب ان يصار الى الاتصال بالجهة المدعية او بمن يمثلها قانونا للادلاء بالافادة والسير بالتحقيق الامر الذي لم يحصل حتى الان.
وعلمت”المركزية”من مصادر الجبهة انها تتجه الى التصعيد ولن تكتفي بعقد مؤتمر صحافي واذاعة بيان، بل ستتخذ خطوات واجراءات اخرى.
 مصادر سياسية معارضة ادرجت ما حصل في اطار ردة فعل على زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى مصر واجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كما اجتماعه مع امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيظ بعد زيارة مقر الجامعة وزيارة  الازهر الشريف والاجتماع مع الشيخ احمد الطيب والمواقف التي اطلقها. وتذكر هنا بردة فعل مشابهة اعقبت مصالحة الجبل برعاية البطريرك الراحل نصرالله صفيروالزعيم الدرزي وليد جنبلاط التي اسفرت عنها انذاك حملة اعتقالات في “الزمن القضائي العضومي” ابان الاحتلال السوري للبنان.

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد