- Advertisement -

- Advertisement -

“باسم الحياد”.. الراعي طالب بعودة النازحين: غياب هذا القرار بات يأخذ طابع المؤامرة

VDL NEWS

طالب البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “باسم الحياد بعودة النازحين السوريين إلى أرضهم”، معتبراً أنّ غياب القرار بعودتهم بات يأخذ طابع المؤامرة على كيان لبنان”.

وفي عظة الأحد من الصرح البطريرك في بكركي، أكد الراعي أنّ “الحكومة لا تستطيع معالجة هذا الوضع العشوائي إلا بإحياء الحد الأدنى من النظام المالي وضبط مداخيل المطار وضبط التهريب”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأضاف: “المطلوب من المصارف ومن مصرف لبنان اعتبار الأقساط المدرسية أولوية مطلقة لكونها تؤثر على المجتمع ومستقبل وطننا والتعليم”.

وتابع: “حريصون على ألا يفتح قرار مجلس شورى الدولة بشأن المركز التربوي للبحوث باباً للدخول في دوامة صراع جديد على رئاسة المركز وقد يكون ذلك مدخلاً للبعض كي يتلاعبوا بمناهجنا اللبنانية”.

وشدد على أنّ “المطلوب إبعاد الأطماع السياسية عن التربية وترك والمجال لأهل الاختصاص وأصحاب الشأن لصناعة مناهج ملائمة للتطور الحاصل في العالم”.

وشجب البطريرك الراعي الحروب الروسية الأوكرانية، مطالباً “بإيقافها فلا نتيجة منها سوى القتل والدمار والتهجير والإفقار والتجويع وإتلاف الثروة الطبيعية”.

وأضاف: “باسم الحياد نطالب بعودة النازحين السوريين إلى أرضهم ليحافظوا على ثروة أرضهم وثقافتهم وكرامتهم ويواصلوا كتابة تاريخهم”، معتبراً أنّ “عودة النازحين السوريين مرتبطة بقرار سياسي لبناني وعربي ودولي وغياب هذا القرار بات يأخذ طابع المؤامرة على كيان لبنان”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد