- Advertisement -

- Advertisement -

وزير الإتصالات: لن ندخل في أزمة انقطاع الخدمات في القطاع

ليبانون فايلز –

أكد وزير الإتصالات جوني القرم، أنه “حتى حزيران المقبل، سيبقى الإنترنت والإتصالات مؤمنة، وأشار إلى أن الأرقام والاتفاق حول موازنة وزارة الاتصالات، لا تتم في جلسة مجلس وزراء واحدة، وكشف أننا لسنا جاهزين بعد لتقديم الأرقام النهائية”.

وأعلن القرم في حديث تلفزيوني، إلى أنه من ضمن “الأخبار الإيجابية، أنّه أقر أخيراً التعديل في المادة 36، ونشر في الجريدة الرسمية، ما يسمح بشراء المعدات اللازمة لعدم الدخول في أزمة انقطاع الخدمات في القطاع”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وشدد وزير الإتصالات على أن “شركتي “ألفا” و”تاتش” ليستا في عجز لغاية الساعة، وتجريان تحويل الفائض في الإيرادات والرسوم التشغيلية المقدر بسبعين مليار ليرة إلى وزارة المالية”.

وقال القرم، إنه “طلب من مصرف لبنان مبلغ 15 مليون دولار لكل من شركتي “ألفا” و”تاتش” وفق سعر صيرفة بغرض الصيانة في قطاع الخليوي، وهذا ليس طلباً مستحيلاً، إذ إن المازوت لا نشتريه على سعر صيرفة إنما على سعر السوق السوداء”.

وكشف أنه “بين أوجيرو وألفا وتاتش نحتاج إلى 200 طن مازوت يومياً”.

وأشار إلى أنه “ضمن القانون ساري المفعول، لازالت الأجهزة الأمنية تحصل على داتا الإتصالات، وهو يمضي طلبات يومياً لهذا الغرض”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد