- Advertisement -

- Advertisement -

تفهم لوضع لبنان ولكن…

علم MEDIA FACTORY NEWS ان الاتصالات التي اجراها المسؤولون ومنهم الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو جبيب، شملت معظم الدول الغربية والخليجية باستثناء السعودية، لشرح الموقف اللبناني من مسألة كلام وزير الاعلام جورج قرداحي عن حرب اليمن، وان اربع دول خليجية على الاقل ابدت تفهمها للموضوع ولوضع لبنان، لكنها كانت مضطرة لمسايرة الموقف السعودي. وابدى ميقاتي وبوحبيب لهذه الدول ولغيرها الاستعداد لزيارة الرياض فوراً اذا تلقيا دعوة لفتح باب الحوار حول المشكلات القائمة وإيجاد حلٍ لها.
واشارت مصادر متابعة للموضوع الى ان الامارات لم تطلب مغادرة السفير اللبناني في ابوظبي بل استدعت سفيرها في بيروت، كما ان سلطنة عُمان وقطر لم تتخذا أي إجراء بحق البعثات الدبلوماسية اللبنانية، وهذا يدل على تفهم خليجي للوضع اللبناني ولتفاصيل المشكلة المستجدة.
وعلم موقعنا ان الوزير بوحبيب ما زال يتابع الاتصالات الخارجية لمعالجة المشكلة القائمة مع السعودية، فيما سيلتقي الرئيس ميقاتي بين اليوم وغداً على هامش قمة المناخ المنعقدة في بريطانيا، كلاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية الاميركي انطوني بلينكن لشرح الموقف وطلب المساعدة في فتح الحوار مع السعودية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد