- Advertisement -

- Advertisement -

برّي يستكمل اتصالاته لترتيب العلاقة بين عون والحريري.. وبكركي على الخطّ مجدداً

الجمهورية-

وفي الوقت الذي راهن المراقبون على نتائج الاتصالات التي قادها رئيس مجلس النواب نبيه برّي للخروج من جلسة مناقشة رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون الى مجلس النواب بأقل الخسائر الممكنة، فوجئت المراجع المعنية بتوجّه الرئيس المكلّف  الحريري من جلسة الاونيسكو الى المطار حيث غادر عائداً الى ابو ظبي في زيارة غير معلن عنها ولا عن برنامجها أو الغاية منها.

وقالت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية” انّ “سفر الحريري او بقاءه في بيروت سيّان، فهو على تواصل مع مختلف الاطراف اللبنانيين، وانّ اي إنجاز يمكن تحقيقه ولا يصبّ في إحياء الاتصالات واللقاءات المقطوعة بينه وبين رئيس الجمهورية لا طعم له ولا لون على الإطلاق”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وعليه، تراهن المصادر على اصرار برّي على استكمال اتصالاته التي كثفها في الأيام القليلة الماضية من أجل ترتيب العلاقات مجدداً بين عون والحريري، من دون المرور بأي مشروع يؤدي الى لقاء تمهيدي بين الحريري ورئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل.

ولفتت المصادر الى ان بكركي موجودة على خط الأزمة مجدداً، وهي ستواصل تحركاتها واتصالاتها في أكثر من اتجاه خصوصا في ضوء المبادرة الجديدة التي طرحها البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في عظة الاحد امس، والتي دعا فيها الحريري الى إعداد مشروع تشكيلة حكومية “مُستحدثة” تنطلق من تشكيلة التاسع من كانون الأول الماضي، والتي يمكن ان تشكل اساساً في شكلها ومضمونها وما حَوته من اسماء مستقلة ومن أصحاب الاختصاص.

الجمهورية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد