- Advertisement -

الملف الحكومي في محادثات الروس مع وفد حزب الله… وهذه التفاصيل

نداء الوطن-

نقلت مصادر واسعة الاطلاع لـ”نداء الوطن” معلومات تفيد بأنّ الجانب الروسي خلال محادثاته مع وفد الحزب أمس طلب بشكل واضح أن يلعب “حزب الله” دوراً إيجابياً “حاسماً” في عملية التأليف، حتى ولو اضطره الأمر إلى “الضغط على الأطراف التي يمون عليها لوقف عرقلة ولادة الحكومة” في إشارة مباشرة إلى رئيس الجمهورية ميشال عون ومن خلفه باسيل.

وأوضحت المصادر أنّ وفد “حزب الله” نقل رسالة إلى القيادة الروسية أبدى من خلالها “استعداد الحزب للعب دور مؤثر بالتواصل مع حلفائه لتسهيل التشكيل وتذليل العراقيل”، مع التأكيد في الوقت عينه على “رفضه بشكل قاطع أن ينال أي فريق سياسي لوحده في الحكومة العتيدة “الثلث المعطل” حتى ولو كان هذا الفريق من الحلفاء”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ولفتت المصادر إلى أنّ الجانب الروسي ركّز في محادثاته مع وفد “حزب الله” على “أهمية تشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة الرئيس المكلف سعد الحريري كي تكون قادرة على إخراج البلد من أزمته”، فكان تطابق في وجهات النظر حيال هذه النقطة بحيث أعرب الوفد عن قناعة “حزب الله” بأهمية أن يترأس الحريري نفسه الحكومة الجديدة “لما له من علاقات عربية وأوروبية ودولية من شأنها أن تساهم بشكل فعال في جلب المساعدات للبنان”.

Boutique Properties – Ad

نداء الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد