- Advertisement -

أسرار الصحف 1 شباط 2021

صحيفة البناء
ـ خفايا
قال مصدر أمني إن مشكلة الجيش والقوى الأمنية إذا قاموا بفرض الأمن أمام هجمات تتعرّض لها المؤسسات يتعرّضون للوم القيادات السياسية تكسباً لرضا المهاجمين تحت شعارات شعبويّة، وإذا تصرفوا بتساهل تقوم القيادات بتحميلهم مسؤولية التخريب، بينما لا تقوم هذه القيادات بواجبها لضبط الشارع وامتصاص غضبه واحتواء أزماته.
ـ كواليس
قالت مصادر إعلامية أميركية إن تعيين فريق الرئيس جو بايدن الخاص بسورية سيكشف التوجّهات الحقيقيّة نحو روسيا وتركيا وإيران من جهة والسعودية و«إسرائيل» من جهة مقابلة. ورأت بكلام السفير السابق روبرت فورد الداعي لتفويض روسيا والانسحاب محاولة لتقديم أوراق اعتماد.

صحيفة اللواء
ـ همس
إصطدمت مساعي إنشاء تجمع سياسي بأصول التركيبة الميثاقية حرصاً من القيادات المعنية على تمثيل النسيج الوطني كاملاً في بنية التجمع!
ـ غمز
أجمعت أطراف سياسية داخلية ووجهات ديبلوماسية خارجية على إعتبار سياسة المعاندة التي يخوضها رئيس تيار سياسي من فريق العهد، من العقبات الأساس التي تعطل تشكيل الحكومة العتيدة!
ـ لغز
تجري الأجهزة الأمنية المعنية تحقيقاً حول الملابسات اللوجستية التي أحاطت بأحداث طرابلس ليلة الجمعة، والثغرات الأمنية التي نفدت منها جماعات المشاغبين!

Ralph Zgheib – Insurance Ad

صحيفة النهار
ـ ضرب الحراك
قال وزير سابق ان احراق مبنى بلدية طرابلس هدف الى توفير مبرر للاجهزة الامنية لضرب حراك طرابلس واستعمال العنف خوفا من تمدده الى محافظات اخرى وتحوله كرة ثلج قد يستغلها البعض لغايات سياسية.
ـ تسوية تباينات
أدّت الاتصالات من أكثر من طرف سياسي وروحي في إحدى الطوائف إلى تسوية التباينات، وبالتالي الالتزام بما طلبه زعيم سياسي لضرورة توخي الحيطة والحذر إزاء وباء كورونا.
ـ خلافات نادي سياسي
برزت التناقضات والخلافات في الساعات الماضية داخل نادٍ سياسي بارز على خلفية أحداث طرابلس، والتداعيات ما زالت تتفاعل.

Boutique Properties – Ad

صحيفة نداء الوطن
ـ تبيّن أن معايير احتساب مؤشرات الفقر لاستفادة الأسر الأكثر فقراً من برنامج المساعدات المموّل من البنك الدولي، تم تعديلها في برنامج المعلوماتية في وزارة الشؤون الاجتماعية على قياس جهات مهيمنة على الوزارة.
ـ تمنّت وزارة الطاقة والمياه على إحدى الجهات المانحة عدم الإعلان عن تقرير يُظهر فداحة التلوث الجرثومي لمياه الشفة في مختلف المحافظات اللبنانية لا سيما في الشمال والبقاع.

تردد أنّ المنصة الالكترونية التي أنشأها مصرف لبنان، لم تربط الصرّافين بين بعضهم البعض، بحيث استفاد أشخاص من إجراء عدة تحويلات عند أكثر من صرّاف.

صحيفة الأنباء
‎*‎قلة اهتمام
يبدي حزب فاعل قلة اهتمام واضحة باستحقاق داهم، ما يشير إلى السبب الفعلي لعدم البت به‎.‎
‎*‎لا تباشير
يؤكد مرجع سياسي أنه طالما لم يشغّل مرجع رسمي محركاته فهذا يعني أن لا تباشير حكومية‎

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد