- Advertisement -

- Advertisement -

بول كنعان يثني على “لقاء بكركي”: للوبي لبناني مع دول القرار لتأمين العودة

أثنى المحامي بول يوسف كنعان رئيس “تجمّع موارنة من أجل لبنان” على اللقاء الجدّي والجامع والبنّاء الذي استضافته بكركي أمس حول ملف النزوح السوري في لبنان، معتبراً أن خطوة البطريركية المارونية ومؤسساتها تأتي في سياق الحرص الدائم على لبنان الكيان ودوره وهويته وديمومته.

واعتبر كنعان أن وعي بكركي لخطورة الأمور، والتحركات على الارض، تتطلب مواكبتها بالعمل الجدّي مع دول العالم وتجييش أبرشيات الاغتراب جميع المؤسسات اللبنانية والمسيحية والمارونية للتحرّك من خلال “اللوبي اللبناني” في الخارج، والحضور اللبناني القادر على ايصال الصوت في المحافل الدولية والكونغرس الأميركي والاتحاد الأوروبي ومجلس العموم البريطاني والتحرّك مع الحكومات المؤثرة، لتتمكن اللقاءات التي تعقد في لبنان من الوصول الى آذان العالم واجراءاته التنفيذية.

واعتبر كنعان أن جرس الانذار على صعيد ملف النزوح الذي لطالما تابعناه وحذرنا منه منذ سنوات، يجب ان يتحوّل الى اجماع لبنان على اساس خريطة طريق واضحة مع دول العالم لتأمين العودة من دون تأخير.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد