- Advertisement -

- Advertisement -

جنوب لبنان يغلي.. قتلى وجرحى باستهداف مقهى في الناقورة ومنزل في طيرحرفا!

المركزية- تستمر المواجهات الدامية جنوبا بين “حزب الله” وإسرائيل.

في التطورات الميدانية اليوم، اطلق الجيش الاسرائيلي نيران اسلحته الرشاشة من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب بإتجاه اطراف البلدة وعلى الاحراج المجاورة.

وافيد عن سقوط قذيفيتن مدفعيتين من مرابض الجيش الاسرائيلي بين بلدتي الطيبة وعديسة .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وبعد الظهر، افيد عن غارة اسرائيلية استهدفت أطراف العديسة كما مفرق بلدة الطيبة.

كما افيد عن تحليق للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع المعادية  فوق قرى الجنوب عموما.

8 قتلى بغارتين: وسجل مساء غارة على بلدة طيرحرفا استهدفت منزلا بصاروخين أحدهما لم ينفجر، فيما الثاني دمره بالكامل، وافيد عن سقوط خمس ضحايا، بينهم عناصر من الهيئة الصحية الإسلامية.

وافادت “الوكالة الوطنية”  بأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المنزل، الذي استهدفته الغارة المعادية في طيرحرفا

وتزامنا، افيد بسقوط جرحى في غارة شنها الطيران المعادي على مقهى في بلدة الناقورة. وعلى الفور، توجهت سيارات الاسعاف إلى المكان.

وافادت “الوكالة الوطنية للإعلام”  باستشهاد 3 أشخاص بالقصف المعادي على استراحة في بلدة الناقورة. ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات صور للمعالجة، وتجمع عدد كبير من الاهالي للتبرع بالدم أمام المستشفيات.

وأشارت إلى أن الشهداء الذين سقطوا من مسعفي الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية،و كانوا تجمعوا الى جانب الاستراحة المستهدفة للتوجه الى بلدة طيرحرفا،  حيث الغارة الاولى، والتي ارتقى فيها شهداء تجاوز عددهم الستة والبحث جار عن مفوقودين تحت الانقاض”.

والى ذلك، قصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة ⁧‫ميس الجبل‬⁩ الغربية لجهة ⁧‫وادي السلوقي.

حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله انه استهدف “عند العاشرة صباحا انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية”.‏ واستهدف “‏سلاح القناصة في المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:00 من ظهر يوم الأربعاء 27-03-2024  التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام وأصابوها إصابة مباشرة”.

واستهدف “موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة”.

واستهدف “قوة ‏مشاة للعدو الإسرائيلي داخل خيمة في حرش راميم بالأسلحة المناسبة وأوقع أفرادها بين قتيل ‏‏وجريح”.

أما في ساعات المساء الاولى أطلق الجيش الاسرائيلي من مستوطنة المطلة نيران اسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة بغزارة مستهدفة الاحياء السكنية لبلدة كفركلا كما طاولت الرمايات أطراف بلدة العديسة.

كما افيد عن تحليق للطيران المسيّر فوق تولين والجوار وبعض المناطق في القطاع الأوسط ومناطق الساحل اللبناني.

يذكر انه لأول مرة منذ اندلاع حرب غزة، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بلدتين في البقاع امس الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل اثنين من أعضاء حزب الله.

ويعد ذلك أبعد قصف حتى الآن عن الحدود الجنوبية حيث يتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ بداية الحرب.

وأكدت إسرائيل شن ضربات جوية قرب رأس بعلبك والهرمل وقالت إن طائراتها استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التي يستخدمها حزب الله ردا على هجوم صاروخي على إحدى قواعدها قرب الحدود اللبنانية.

وكان أغار بصاروخ عند التاسعة ليلاً، على منزل في بلدة الضهيرة إلا أنه لم ينفجر.

وشهدت سماء القطاعين الغربي والاوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، تحليقا كثيفا للطيران الحربي والاستطلاعي المعادي استمر حتى ساعات الفجر الأولى.
كما أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة إلى القنابل الحارقة على أحراج بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

يذكر أن الجيش الاسرائيلي يتعمّد احراق الاشجار المعمرة كالسنديان والزيتون والصنوبر، وأدت القنابل الفوسفورية إلى يباس العديد من المزروعات في سهول قرى الجنوب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد