- Advertisement -

- Advertisement -

هاشم: هذا ما فعله علي حسن خليل في قطر… لا بد من مواكبة اي تحرك

تعليقا على الزيارة التي قام بها المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل الى الدوحة حيث عقد لقاءات مع المسؤولين القطريين، اوضح عضو كتلة التحرير والتنمية النائب قاسم هاشم ان الزيارة كانت في اطار التواصل خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، اشار هاشم الى ان قطر تقوم بدور متصل بعدة ملفات اكان بالنسبة الى الهدنة في غزة والسعي لوقف الحرب على الفلسطينيين، الى جانب مشاركتها في اللجنة الخماسية المعنية بالملف الرئاسي.
واعتبر هاشم ان التوصل الى هدنة في غزة، لا بدّ ان ينعكس على لبنان، كما من الضروري ان يكون لبنان جاهزا ومتابعا لما ستؤول اليه الامور والاتصالات.
وردا على سؤال، رأى هاشم ان لبنان يتعرض لحرب وعدوان اسرائيلي، ومن الطبيعي ان يكون هناك لقاءات مع من يعنيهم الامر خاصة ان الرئيس بري معني بما يجري في المنطقة ولبنان وخصوصا في الجنوب.
كما اشار هاشم الى ان المشاورات جارية من اجل الخروج من الازمة الرئاسية، قائلا: لا بدّ من مواكبة التحرك الذي تقوم به اللجنة الخماسية.
واضاف: في كل الاحوال اي طرف – سواء كان شقيقا او صديقا- مشكور على اي مسعى يقوم به، خاصة وان لقطر دور في لبنان، ولا ننسى اتفاق الدوحة وما اوصل اليه في حينه.
وختم: اليوم نحن نعوّل على اي دور ايجابي من الممكن ان يساعد اللبنانيين ويأخذ بايديهم للخروج من ازماتهم المتراكمة والمتفاقمة.

خاص – “أخبار اليوم”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد