- Advertisement -

- Advertisement -

سعيد: نحتاج إلى انفتاح وحوار وتثبيت مصالحنا في نظام عربي عصري

المركزية – كتب رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “أكس”: “تهديدات الشيخ نعيم قاسم تذكرنا بسابقاتها في ظروف مختلفة. كلما يعلو الصوت كلما يكون الخوف سيّد الأحكام. تحمّلون انفسكم من اجل ايران أعباءً قد ترزحون تحت وطأتها. راجعوا التجربة اللبنانيّة وتعلموا”.

أضاف: “نجح حزب الله في استبدال تحالفاته، أستبدل تحالفه مع النائب جبران باسيل، بالرئيس نجيب ميقاتي! لانه اليوم بحاجة آلى الطائفة السنية، بعد اتفاق السعودي الايراني، قاتل الاخوان المسلمين والاسلام الاصولي في سوريا طيلة عشر سنوات، وتحالف اليوم مع الاخوان المسلمين في لبنان! ويقاتل معهم!”

وتابع: “نحتاج إلى انفتاح وحوار وتثبيت مصالحنا في نظام عربي عصري يحترم حقوق الانسان والتنوّع. الخوف لا يساعد على التفكير الصحيح. استفيدوا من الفرص ولا تهدروا أوقاتكم بصيغ جديدة تكشف خوفكم من المستقبل. أانتم ملح الأرض… إذا عرفتم قيمة أنفسكم”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وختم: “أنا متفائل بمستقبل لبنان. تشكّل غزّة نقطة تحوّل. سنشهد تغييرا في لبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن… وللمسيحيين اقول، لا تخافوا ولا تطرحوا صيغ جديدة او حلول تناقض الطائف والدستور لأن من شأنها خسارة ما تملكونه. مسؤوليتنا في تثبيت لبنان في قلب نظام المصلحة العربيّة الجديد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد