- Advertisement -

- Advertisement -

باسيل: الوجود مهدد لأن الشراكة مهددة وهذا هو الخطر الحقيقي

المركزية – أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل اليوم الى ان: “التيار لا يهتز على الرغم من العواصف ونكمل بإيماننا بقضيتنا وبلبنان”. واضاف في عشاء المكتب التربوي “أنتم بيت الشباب الثاني وتساعدوننا لعدم ذهاب الشباب نحو سياسة التحريض والكراهية والتقسيم”.

وتابع باسيل, “نحن نقدم خطاباً وحدوياً ونطلب منكم توعية الشباب على الطريق الوطني السليم”. واستكمل, “الدولة بسياستها تظلم القطاع التربوي والسياسات الخطأ أوصلت إلى هذا الواقع حيث القطاع التربوي مُهدّد”. واردف باسيل: ” إذا خسرنا القطاع التربوي نكون خسرنا ميزة لبنانية كبيرة ومن هنا ضرورة منح الأستاذ حقه ضمن نظام متطور”. واعتبر ان “الأخطار التي تهددنا باتت تطال وجودنا ومواجهة الحرب تكون بأشكال عدة وهناك شباب يستشهدون في سبيل لبنان”.

ولفت باسيل الى ان, “المقاومة العسكرية لا تكفي بل هناك المقاومة الإقتصادية والثقافية فاللبنانيون رياديون في كل الدول لكن في لبنان دولة فاشلة”. وقال: “خطر الحرب هناك قدرة عليه وإسرائيل لن تستطيع هزيمة لبنان على الرغم من قوتها التدميرية”. وتابع باسيل, “الخطر هو عندما “يلعب” أحد بأسس لبنان وسبب وجوده هي الشراكة بين اللبنانيين كمسيحيين ومسلمين وعندما ينتفي دور أي مكون ينتفي وجود لبنان”. واضاف, ” اليوم الوجود مهدد لأن الشراكة مهددة وهذا هو الخطر الحقيقي ولن نتفرّج عليه وهنا دور “التيار”. وختم باسيل: “جميعهم متفرجون لكننا نواجه وهم يريدون أن ننسى أن هناك مساً بالدستور والميثاق من خلال محاولة تصوير الأمر كأنه صراع على الحصص”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد