- Advertisement -

- Advertisement -

رؤية لبنانية رسمية متكاملة لـ1701 وتفاوض غير مباشر لإظهار الحدود البرية!

المركزية – أكد مصدر ديبلوماسي لـ”المركزية أن لبنان الرسمي أبلغ المعنيين بالملف اللبناني خلال تواجد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في نيويورك انه مستعد لمفاوضات غير مباشرة لإظهار الحدود مع فلسطين المحتلة في ظل وجود حوالى ١٧ نقطة متنازع عليها وقد جرى التوافق على الحدود في عدد كبير منها ولا تزال نقاط اخرى بحاجة للإظهار. 

ولفت المصدر الى ان الضجة التي اثارها حديث الوزير بوحبيب حول بناء الاسرائيليين الجدار الذي يريدون جاءت في غير محلها إذ ان قوله هذا يأتي في معرض الدفاع عن حق لبنان في أرضه وأولوية التفاوض غير المباشر قبل اجراء من هذا النوع، مع العلم ان اي اتفاق لا يمكن انجازه بالكامل من دون وجود رئيس للجمهورية.

كما ان لبنان الرسمي لديه رؤية متوازنة وشاملة، اضاف المصدر، ويطالب المجتمع الدولي بالسعي الى تطبيق كامل للقرار ١٧٠١ بما في ذلك الانسحاب من كل الاراضي اللبنانية على اعتبار ان خط الأزرق ما هو الا خط انسحاب وما تزال هناك  نقاط محتلة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

الى ذلك، فإن لبنان يطالب اسرائيل بالانسحاب من مزارع شبعا ايا تكن ملكية هذه الاراضي سواء لبنانية ام سورية.

خاص – “المركزية”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد