- Advertisement -

- Advertisement -

سعيد لنواب المعارضة: “اشرف لكم استقيلوا”

المركزية – كتب رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “أكس”: “الثنائي الشيعي اتفق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على اقرار الموازنة،  لست اعرف ماذا يفعل نواب المعارضة، نعارض التشريع لكن يتم إقرار قانون التمديد للقادة الأمنين. اليوم نحضر لمناقشة الموازنة، لكن نصوت ضد الموازنة، حتى لا يتم إقرارها بمرسوم. اشرف لكم استقيلوا”.

وقال في تغريدة أخرى: “تقديري واحترامي لوليد جنبلاط لا ولن يتزحزح، لسبب واضح. انا عشت المرحلة السابقة واقولها بصراحة ان لولا وليد جنبلاط لا وجود لـ١٤ آذار. انتقاده لعنوان لبنان اولاً مرفوض. كلنا مع فلسطين القضيّة. كلنا نقرأ خطورة الاوضاع. كلنا نقدّر اللحظة السياسية. انما نعم، لبنان اولاً”.

أضاف: “تابعت مثل كثيرين من اللبنانيين جلسة مناقشة الموازنة في مجلس النواب:

Ralph Zgheib – Insurance Ad

١-تجاوزت اعتبارات المشاركة في التشريع في غياب رئيس

٢-انا مع تفعيل المؤسسات لأن الطبيعة تكره الفراغ

٣-أسجّل اعجابي بدستوريّة ملحم خلف وشجاعته

٤-أسجّل ملاحظات تتجاوز الدستور والادارة وتعاطي النواب مع بعضهم

٥-لا فائدة لاية موازنة خارج ضرورة استكمال بناء الدولة بدأً بانتخاب رئيس 

٦-يطلع الراي العام على موازنة الجمهورية 

٧-من يطلع على موازنة الاحزاب وفي مقدمها حزب الله؟

٨-هل قدّر المجلس كلفة حرب “المساندة” على لبنان؟

٩-ماذا تعني ارقام الموازنة في واقع حدود لبنان الشرقية والجنوبيّة؟”

وتابع: “الى نواب الامّة: بذلتم جهودا حتى تدخلوا قاعة المجلس. مسؤوليتكم بحجم تمثيلكم. قولوا داخل المجلس ان لبنان تحت الاحتلال الايراني، عندها نقف الى جانبكم لاننا سنشعر انكم تحملون امانة لبنان”.

وختم: “هذا الاعلام يشجعه ويرعاه حزب الله. سأتقدّم بدعوى جزائيّة ضد نواب من فريق حزب الله (لان ليس لحزب الله صفة قانونية لدى الدولة). حماية لحقيّ وحتى يتحمّل الحزب مسؤولية اي ضرر معنوي اوً جسدي يلحق بي. واتمنّى على الجميع تجنيب الساحة الوطنيّة مزيد من التشنّج. الله وحده يدبّر اموري”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد