- Advertisement -

- Advertisement -

بعد تطيير جلسة مجلس الوزراء…ماذا تقول معراب؟

المركزية- اما وقد طارت جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة اليوم على ان تطرح من خارج جدول اعمالها قضية تأجيل تسريح قائد الجيش العماد جوزف عون ستة اشهر،فأرجأها الرئيس نجيب ميقاتي الى صباح الثلثاء المقبل، ما افسح المجال امام المجلس النيابي لاقرار اقتراح قانون التمديد للقائد في جلسته بعد الظهر، قالت اوساط معراب لـ”المركزية” : بمعزل عن الظروف التي املت ارجاء الجلسة ان بعدم قدرة بعض الوزراء على الوصول الى السراي بسبب الاعتصام الذي نفذه العسكريون المتقاعدون في المحيط، او عدم رغبة آخرين بالحضور ما حال دون تأمين النصاب، فإن الرئيس ميقاتي لم يتمكن من مواجهة الضغوط المثلثة التي مورست عليه من بكركي ومعراب والخارج ، فارتأى انتظار انتهاء الجلسة التشريعية للبناء في ضوء نتائجها المقتضى.  وقالت لم يكن من السهل على ميقاتي تحمل وزر تداعيات ما حيك في سبيل اطاحة قائد الجيش بعدما انكشفت فصول اللعبة امام الرأي العام اللبناني ، ولم يعد امامه من خيار سوى ارجاء الجلسة .

واضافت: ما حصل على المستوى الحكومي مهم جدا لكنّ الاهم يبقى اليوم في المجلس النيابي بعدما باتت الكرة في ملعب الرئيس نبيه بري الذي وعد بطرح اقتراح تأجيل التسريح بمعزل عن قرار الحكومة، فكيف الحال ومجلس الوزراء لم ينعقد؟ وتابعت : لدى الرئيس بري مصلحة قصوى بتخريج التمديد من تحت قبة البرلمان لعدم الدخول في مواجهة تصادمية مع الرأي العام المسيحي في شكل خاص واللبناني عموما ، ولانتفاء العذر لعدم اقرار القانون، وهو على اي حال ليس بعيدا من التوجه هذا.

خاص – “المركزية”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد