- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما يحصل على شاطىء البحصة في جبيل

Betico Steel

وطنية – أعلنت “جمعية الأرض – لبنان”، في بيان، أنه “وردتنا معلومات مفادها أن منتجع بيبلوس مارين Byblos Marine قد استحصل على إذن لردم البحر مقابل المنتجع بحجة دعم حائط المسبح المخالف أصلاً. فعوض أن تجبره الوزارات المعنيّة على إزالة المخالفة، أُعطيَ الإذن بردم الشاطىء بموجب ٦٠ نقلة صخور.  إنّ الشاطىء اللبناني هو ملك عام للدولة بناًء على قرار المفوض السامي رقم ١٩٢٥/١٤٤ وهو يعتبر منطقة حساسة بيئيًا ممّا يجعل أي مشروع منوي تنفيذه في نطاقه خاضع لمرسوم أصول تقييم الأثر البيئي رقم ٢٠١٢/٨٦٣٣.

والجدير بالذكر أنّ لبنان قد انضمّ إلى بروتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحليّة التابع لمعاهدة برشلونة الذي يهدف إلى حماية ساحل المتوسط، فيتوجب على المسؤولين إذاً الحفاظ على الشاطئ اللبناني وحمايته من أي تعديات لما لذلك من أثر سلبي على السياحة المحليّة والتنوع البيلوجي في البحر الأبيض المتوسط. وبما أنّ العودة عن الخطأ فضيلة نطالب المعنيين بسحب الإذن المعطى فورا حفاظاً على ما تبقى من بيئة لبنان البحريّة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد