- Advertisement -

- Advertisement -

ناصر: مع أي مبادرة توافقية في هذه المرحلة الصعبة

Betico Steel

اعتبر أمين السر العام لـ”الحزب التقدمي الاشتراكي” ظافر ناصر في حديث لـ”صوت لبنان” ان “قرب نهاية ولاية قائد الجيش ستطرح اشكالية اساسية في ما يتعلق بالمرحلة المقبلة على صعيد المؤسسة العسكرية بغياب رئيس الاركان المخول بتولي مهام قيادة الجيش”، مؤكدا أن “موقف الحزب الاشتراكي في هذا الخصوص واضح لجهة اقتراح قانون التمديد لموظفي الفئة الأولى”.
وأشار الى انه “في حال تعذر تعيين قائد جديد للجيش يتسلم مهامه قائد الاركان اذا ما تم تعيينه قبل انتهاء ولايته الامر الذي ما زال قيد التداول”، مؤكدا ان “ملف الرئاسة معقد ويحتاج لظروف محلية وخارجية وبات اكثر صعوبة مع احداث غزة، وان الحزب الاشتراكي مع اي مبادرة توافقية تتلاقى مع الخطاب السياسي للرئيس وليد جنبلاط”.
وأوضح أن “البلد يحتاج الى التضامن والتوافق والى تسوية الخلافات السياسية في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة”، لافتا الى ان “دخول الحرب لا يرتبط فقط بحزب الله الذي لا يريد الحرب ويتكبد الخسائر في صفوفه انما يتعلق بشكل رئيسي بإسرائيل وبأهدافها بعيدة المدى في هذه المرحلة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد