- Advertisement -

- Advertisement -

لقاءات توعوية حول مناهضة العنف في ثانويتي عمشيت ورياض الصلح

Betico Steel

وطنية – افتتحت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية سلسلة لقاءات توعوية للأهالي ومقّدمي الرعاية، حول “مناهضة العنف ضدّ الفتيات والفتيان” من ثانويتي عمشيت الرسمية والرئيس رياض الصلح الرسمية المختلطة، اللّتين استضافتا أهالي طلاب وطالبات من مختلف الثانويات في محافظتي جبل لبنان وبيروت التي سبق للهيئة أن زارتها وعقدت جلسات توعوية فيها للطلاب والطالبات.ورافق فريق عمل الهيئة في اللقاءين موجهات تربويات من وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك استكمالاً لتنفيذ المشروع المشترك الذي تنفذه الهيئة الوطنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع منظمة اليونيسف، بعنوان “فتيات متمكّنات وقادرات: التعليم للجميع”.

واستهلّت المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية ميشلين الياس مسعد اللقاء بالتعريف عن الهيئة وأبرز مهامها ودور الأهل ومقدمي الرعاية في الوقاية من العنف الذي يتعرض له الفتيان والفتيات وفي رصده والتصدي له.

وخلال اللقاء قدّمت مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة الوطنية ريتا قزي عرضاً تمحور حول الوقاية من العنف، أشكاله ونتائجه السلبية وتداعياته على الفرد والمجتمع، كذلك تمّت الإضاءة على الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التربية لتلقي مختلف أنواع الشكاوى 01772000، ولقوى الأمن الداخلي الخاصة بالعنف الأسري والتحرش الجنسي 1745 وتلك الخاصة بالابتزاز الالكتروني 01293293. كما تمّ استعراض دور الأهل ومقدمي الرعاية في الوقاية من العنف والتصدي له والتّنبّه إلى أي دلالات تحذيرية عند الطفل/ة والمراهق/ة وأهمية بناء علاقة إيجابية صحية معهم إضافةً إلى أبرز الخطوات التي يمكن اتخاذها عند تعرض الطفل/ة والمراهق/ة للعنف.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد