- Advertisement -

- Advertisement -

الشيخ سعيد طوق يقرأ في التطورات الإقليمية والداخلية

Betico Steel

كتب وجدي العريضي


يبدي الناشط السياسي الشيخ سعيد طوق قلقه وهواجسه المحيطة بالبلد والمنطقة بفعل عدم قراءة التحولات والمتغيرات من قبل قيادات لبنانية عديدة، والتي لا زالت تعيش على كوكب آخر، فيما التحولات جارية على قدم وساق، ولا يخفي الشيخ سعيد طوق أن سوريا قبلة الأنظار وما زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الصين إلا دليل على هذا المعطى المتقدم بما حققته من نجاح في كل المجالات إلى العلاقة الروسية- السورية التي تعتبر من المسلمات والثوابت لكل من دمشق وموسكو، وهذا ما يجب أن يدفع البعض في لبنان إلى عدم الذهاب بعيداً في تحليلاتهم وإستنتاجاتهم وقراءتهم لمسار التطورات أكان في الداخل أو الخارج.
وفي سياق آخر يؤكد الشيخ سعيد طوق على أن حادثة بشري تستمرّ تداعياتها مستمرة ويضيف وقد أعلنت موقفي من اللحظة الأولى وأشدد على هذا المنحى أي كرامة بشري وأهلها بكافة عائلاتهم فوق كل اعتبار وهي خط أحمر لا يحرق ولا يغرق، داعياً في مجال أخر إلى الإهتمام ببشري على كافة الأصعدة بعيداً عن الكلام والإنشائيات لأنها تستحق الدعم والمساندة والمساعدة وضرورة تصريف إنتاجها الزراعي ولاسيما التفاح، والقيام بورشة إنماء وتنمية لأن الأمور في هذه المرحلة لا تطاق وحق الناس أن تعيش بكرامة وهذا ما يجب أن يسري على الشمال وكل لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد