- Advertisement -

- Advertisement -

بشري.. فوز اللائحة المدعومة من “القوات” في انتخابات لجنة جبران الوطنية

Betico Steel

فازت مساء اليوم الأحد اللائحة المدعومة من القوات اللبنانية في انتخابات لجنة جبران الوطنية.

وبحسب ماكينة القوات اللبنانية، اقترع 2852 من أصل قرابة 3000 ناخب. وأفادت الماكينة بأن “لائحة نحو المئوية الثانية… ليبقى جبران” لها قرابة الـ77,90% من المقترعين.

يذكر أن النائب ستريدا جعجع شكرت وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال “بسام مولوي الذي تجاوب معناً سريعاً لإجراء هذه الانتخابات، حيث نعطي نفحة أمل للبنانيين بعد أن تم تأجيل الانتخابات النيابية، هناك منطقة حريصة على الديمقراطية، ونحن حريصون أن تكون منطقة بشري نموذجاً للجمهورية القوية لتطبيق القانون وتداول السلطة والشفافية وهكذا حصل”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقالت النائب جعجع في حديث صحفي خلال الإدلاء بصوتها في انتخابات لجنة جبران الوطنية في بشري: “أصرّينا كحزب سياسي أن يكون هناك انتخابات. أما فيما يخص دعمنا للائحة نحو المئوية الثانية ليبقى جبران فقد أصرّينا أن يبقى إرث جبران خليل جبران، الذي هو ليس شخصاً عادياً وهو موجود في أصقاع الأرض، وليبقى هذا الإرث نحن بحاجة أن يكون هناك اشخاص أكفاء يعرفون قيمة هذا الإرث، من هنا دعمنا هذه اللائحة رئيساً وأعضاء، فالرئيس بحاجة ان يكون معه فريق عمل بجانبه، من هذا المنطلق دعمنا هذه اللائحة”.

ورداً على سؤال حول أهمية هذا الاستحقاق، قالت: “هناك الكثير من الذين يعتبرون أن هذا الاستحقاق محلي وليس مهمّاً خاصة في ظل هذه الظروف السوداء التي تمر على لبنان، حيث لا يوجد تداول للسلطة، وأصرينا على اجراء هذه الانتخابات لإرسال هذه الرسالة. هذه اللجنة مهمة جداً بحيث لها نشاطاتها على مساحة الوطن بالإضافة إنها تقف إلى جانب أهلنا في مدينة بشري مثلما وضع جبران في وصيته ان تكون كل الموارد المالية بتصرف اهل مدينة بشري من المساعدات المالية والتربوية والاجتماعية. لذلك هذه الانتخابات لها نكهة خاصة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد