- Advertisement -

- Advertisement -

مطالبة بتسعيرة أسبوعية للخبز

Betico Steel

المركزية- أوضح نقيب أصحاب الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور في بيان، أن “قطاع المخابز والأفران يعيش أزمة تتمثل بتأمين العمال لإنتاج الرغيف، ذلك بسبب الأجر اليومي المتدني الذي ربط بالمنصة المتفق عليها بين الوزارة والنقابة والذي لا يكفي لاكثر من عشرة أيام مصروف لشراء الحاجات الضرورية والمقدر بخمسة دولارات وخمسة وسبعين سنتا للاجر اليومي، أي ما يعادل 172 دولارا شهريا”.

وسأل سرور وزير الاقتصاد والتجارة “هل هذا الاجر يكفي لتأمين السكن والكهرباء والمياه والطعام والدواء؟ أم انه يدفع العمال الى الهروب والهجرة من البلد بحثا عن معيشتهم، تاركين خلفهم أزمة خبز ليس بالسهل معالجتها”، كذلك طالبه بـ “إعادة النظر في موضوع أجور العمال وبسرعة فائقة كي لا تتدهور الامور وتخرج عن السيطرة”.

كما طالب مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد “إصدار تسعيرة أسبوعية لربطة الخبز تتماشى مع ارتفاع سعر المازوت والمواد الأولية بسبب ارتفاع سعر النفط عالمياً”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وختم: سنبقى متعاونين مع الوزارة ليبقى الرغيف آمنًا وبعيدًا من التجاذبات الخاصة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد