- Advertisement -

- Advertisement -

زياد الحواط : الحزب يستخدم فائض القوة لتعطيل الاستحقاق الرئاسي

أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، أنه “على الرئيس نبيه بري أن يدعو لجلسة انتخاب رئيس”.
وأكد في مقابلة عبر برنامج “وهلق شو” على شاشة “الجديد”، أن “الثقة مفقودة مع التيار الوطني الحر ولكن التقينا معه على ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور لمصلحة البلد. والعلاقة بين حزب القوات اللبنانية والوطني الحر تحتاج الى الكثير من الكلام”.
وتابع، “لا نريد من أزعور أن يحمل المدفع ويحارب الحزب، إنما تنفيذ خطة اصلاحية لإنقاذ لبنان. كما ناقشنا مع أزعور رؤيته للإصلاح والانقاذ، ومقتنعون أنه قادر على تنفيذ خريطة طريق إنقاذية، وانطلاقاً من ذلك قررنا دعمه، وهو ليس مرشّح تحدّ”.
وأضاف، “الحزب يستخدم فائض القوة لتعطيل الاستحقاق الرئاسي، وغريب أمره الحزب بعدما أخذ لبنان رهينة وهو يرفض التفاهم على الملف الرئاسي فارضاً التعطيل”.
وفي موضوع إنفجار مرفأ بيروت قال الحواط: “طالبنا بلجنة تقصي حقائق دولية في جريمة تفجير المرفأ منذ اللحظة الاولى لأننا كنا نعرف أن التدخلات السياسية ستعرقل التحقيق ، والملف يجب أن يتابع ونؤيد اللجوء إلى القضاء الدولي إذا ثبت عجز القضاء اللبناني” .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد