- Advertisement -

- Advertisement -

٢٤ أيار ١٩٨٦ ذكرى إستشهاد الأب الشهيد بطرس أبي عقل

في ذكرى إستشهاد الأب الشهيد بطرس أبي عقل المرسل اللّبناني، كتب إبن شقيقه المحامي وليد أبي عقل، رئيس مؤسسة الأب الشهيد بطرس أبي عقل الإجتماعية :

في 24 أيار من العام 1986 وفي يوم عيد مولده اغتيل رجل الاعتدال و التعايش الاب بطرس ابي عقل المرسل اللبناني ” مدير معهد الرسل في جونيه” ورئيس مدرسة قدموس جوار النخل “صور” على مقربة من مدرسته على يد مجموعة غرباء خارجين عن القانون بهدف تاجيج نار الفتنة التي واجهها الأب أبي عقل لكلّ الوسائل، وللنيل من الدور الايجابي على صعيد تكريس العيش المشترك بين اللّبنانيين، والذي كان الشهيد الاب بطرس ابي عقل يسعى اليه دوماً، واستشهد من اجله.

نعاه قداسة البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني من على شرفته في الفاتيكان،
كما ترأس مراسم الجنازة آنذاك الكاردينال الراحل مار نصر الله بطرس صفير بطريرك انطاكيا وسائر المشرق وفي حضور السفير البابوي ممثلاً الحبر الاعظم ، الى جانب العديد من البطاركة و الاساقفة وممثلين عن الرؤساء و رجالات دين ودنيا .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

احتفل بإزاحة الستار عن النصب التذكاري للأب الشهيد بطرس أبي عقل في بلدته بجّه قضاء جبيل برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنابية آنذاك الشيخ أمين الجميل ممثلاً بالوزير جوزيف الهاشم، وممثلين عن رئيس مجلس النواب و رئيس مجلس الوزراء الى جانب العديد من الشخصيات الدينية والعسكرية والمدنية ،
حيث دَوّن الكاردينال صفير
على النصب التذكاري العبارة التالية :
“سقط ابن بجّه على أرض الجنوب
من أجل لبنان الواحد الموحد”.

ونحن اليوم، نعاهدك أيها الأب الشهيد ، أن نظلّ على خطاك سائرون، وسنسير على مبادئك لو مهما إشتدّت الصّعاب على رجاء قيامة لبنان الحبيب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد