- Advertisement -

- Advertisement -

ابو حيدر يشارك في “منتدى المنافسة العربي” في الرياض

المركزية- انطلقت صباح اليوم أعمال منتدى المنافسة الرابع للمنطقة العربية في الرياض، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالشراكة مع الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتخلل الافتتاح كلمات لكل من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة أحمد بن عبدالكريم الخليفي، والأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ريبيكا غرينسبان، ومديرة الشؤون المالية والشركات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كارمين دي نويا.

وشارك لبنان في أعمال المنتدى من خلال مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر الذي شدد على أهمية هذا المؤتمر خصوصاً في “نشر ثقافة المنافسة بين الدول العربية بما يتماشى مع اهداف التنمية المستدامة و تحفيز النمو وجذب الاستثمارات”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأكد “اهمية اقرار قانون المنافسة مؤخراً في لبنان”، وقال: “نحن اليوم بصدد تشكيل هيئة المنافسة والتي ستساعد في مكافحة الاحتكار. ان المنافسة وحدها كفيلة بتصحيح الأسعار وحماية المستهلك وإفساح المجال أمامه باختيار الخدمة التي يريدها من دون المرور بالوكيل الحصري”. 

يُذكر أن الاسكوا أطلقت عام 2020 بالشراكة مع “أونكتاد” ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، “منتدى المنافسة العربي” بهدف إنشاء منصة سنوية لتبادل المعرفة بشكل مستمر حول سياسة المنافسة وإنفاذها لأصحاب المصلحة العرب. ويتيح المنتدى منصة مشتركة للحوار وتيسير التنسيق والتعاون بشأن المنافسة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد