- Advertisement -

- Advertisement -

بالصّور – إفطار لتجمّع المعلمين في جبل لبنان والشمال في عمشيت

أقام تجمع المعلمين في جبل لبنان والشمال، افطار تكريمي للمعلمين بمناسبة يوم القدس العالمي، برعاية عضو لجنة التربية النيابية النائب إيهاب حمادة ، في مركز المؤسسة الخيرية كفرسالا “عمشيت”.
حضر الاحتفال الى جانب النائب حمادة ، مسؤول تجمع المعلمين في لبنان الدكتور يوسف كنعان ، مسؤول حزب الله في جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص وعلماء دين ومدراء مدارس ومعلمون ومعلمات.

بداية كلمة ترحيبية من مسؤول تجمع المعلمين في منطقة جبل لبنان والشمال الاستاذ صالح حوماني.
ثم تحدث عضو لجنة التربية النيابية النائب إيهاب حمادة: حول “الوضع الاقتصادي والمالي والسياسي يكاد يتسبب بأزمة تعليمية كبرى تهدد النظام التربوي اللبناني الرائد في الشرق الأوسط والعالم العربي، وهناك حالة صعبة يمر بها القطاع التربوي لأسباب عديدة أهمها الخوف من أن يأتي يوم ونخسر فيه هذا القطاع التربوي بسبب قساوة الظروف، مع العلم أن ما نشهده من خلال معاناة الأساتذة يجعلنا نحاول مرارا وتكرارا العمل معا للخروج من هذه الأزمة التي تهدد أجيالا بأكملها، ونحن مؤمنون بأن الأساتذة لن يبخلوا بالتضحية والصبر من أجل الحفاظ على المستوى التعليمي للشعب اللبناني واستمرار التعليم الرسمي الذي لا مفر منه بسبب عدم قدرة غالبية الشعب اللبناني للانتقال إلى التعليم الخاص”.
كما شكر النائب حمادة وزارة التربية على ما تقوم به من أجل إيجاد الحلول”.
أما في الشأن السياسي فقد تحدث النائب حمادة عن الوضع الداخلي والإقليمي وخاصة بظل المتغير العربي الإسلامي بعد الاتفاق السعودي الإيراني وإيجابياته على الاستقرار في المنطقة.
وتابع: “على الإسرائيلي أن يقرأ المتغير في الداخل الفلسطيني، وأن يقرأ المتغير على مستوى وحدة الساحات في محور المقاومة، وأن يقرأ المتغير على مستوى تقهقر المشروع الأمريكي في المنطقة، وليعلم الإسرائيلي أن الدور الأمريكي أصبح أضعف من رسم خرائط المنطقة.
وختم النائب حمادة، أننا أصبحنا على أعتاب الخروج من النفق بعد صراع لأكثر من عقد عاشته المنطقة وسقوط المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد