- Advertisement -

- Advertisement -

الوزير مصطفى بيرم : البند المتفق عليه مع شركة توتال يجب أن يكون قيد التنفيذ


أشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم بأنه عقد اجتماعا مع  المدير التنفيذي لشركة توتال وطالبه بأن البند المتفق عليه والذي يشير الى ٨٠٪؜ من اليد العاملة يجب أن تكون لبنانية ،  مطالبًا الوزير الفرنسي في جنيف منذ شهرين بإسم الدولة اللبنانية والشعب اللبناني أن الأولوية هي للعمال اللبنانيين.
كلام الوزير  بيرم جاء خلال حفل تخريج دورات التدريب المهني والحرفي المعجل في جبيل وكسروان الذي نظمته جمعية البركة بالتعاون مع وزارة العمل بحضور قائممقام جبيل نتالي مرعي الخوري ،وجمع من الفعاليات السياسية ، الاجتماعية والبلدية والخريجين .
وأضاف بيرم الى أنه يجب الإتفاق على آليتين لموضوع اليد العاملة اللبنانية وإعلامه للإحتياجات الوظائفية التي يمكن أن تنشأ عن قطاعي النفط والغاز، وما هي الوظائف التي يمكن أن تنشأ عن التأكد من وجود الغاز بعد عملية الحفر لأنه بعد هذه العملية تتوضح الاحتياجات والقدرات المتعلقة بهذا الاتفاق.
وشدد الوزير بيرم على ضرورة  عزل الخلافات السياسية عن القضايا الاقتصادية والمعيشيةً مؤكدا موقف  الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال جلسة خاصة دامت لأكثر من سبع ساعات بأن  لبنان لا يحكم من قبل حزب مهما كان قويا ولا يحكم من قبل طائفة مهما كانت قوية فلبنان للجميع ولا أحد يستبعد أحد ولا يقوم إلّا بتعاون الجميع.
وتوجه الوزير بيرم في ختام حفل التخرج الى المتدربين  بضرورة تطوير مهاراتهم ليشكلوا بذلك مجتمعا متضامنا ومتكافل  .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد