- Advertisement -

- Advertisement -

يوم المرأة العالمي في جامعة AUT

نظمت حاكمية اندية الليونز الدولية يوم المرأة العالمي في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT وبمشاركتها.
قدمت الاحتفال الاعلامية الين دعبول ورئيسة لجنة المرأة السيدة ندى الروس ونائب رئيس جامعة AUT مارسال حنين.
كان ذلك بحضور قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ورئيس بلدية بلاط ومستيتا وقرطبون عبدو بطرس العتيّق ورؤساء اندية الليونز وحكام الليونز السابقين وطلاب الجامعة، وحشد من الفعاليات.

تكلم كل من حاكم الليونز في منطقة 351 بطرس عون، رئيسة مجلس ادارة شركة الجزائري للنقل منى بوارشي، العقيد في الجيش اللبناني سوزان روكز، الطيار رولا بحصون والمصرفية كاتيا صعب أيوب والخبيرة في القانون الدولي باتريسيا الياس. تطرق جميعهنّ في الحديث عن ريادتهنّ وانجازاتهنّ، وكانت كلماتهنّ نابعة من خبرة في التغلب على المعاناة وتحقيق الأهداف في مهن يطغى عليها الطابع الذكوري.
كما وتكلمت رئيسة جامعة AUT الدّكتورة غادة حنين عن ريادتها في التعليم العالي وسياسة الجامعة الاكاديمية، وفصّلت المهارات التي يكتسبها الطلاب من خلال الطرق التعلّمية الناشطة، للنجاح في سوق العمل. وتكلمت عن انجازات المرأة في كافة المجالات العلمية، وعن المزايا التي تساعد المرأة على النجاح، مثل المثابرة والثقة بالنفس، النابعة عن المعرفة والعناية بالآخر، والسعي الدائم الى المزيد من العلم والتعلّم.
كما وعُرض فيلم عن وضع المرأة بما يخص الأحوال الشخصية من قبل جمعية (خلص) والاستاذة الجامعية دوللي خباز.
وتميّز الاحتفال بجوّ موسيقي راقٍ، أحيته عازفة البيانو كاتيا نخلة. وتلى الاحتفال مأدبة غداء في حرم الجامعة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد