- Advertisement -

- Advertisement -

روسيا قلقة وخائفة… ولا تدخّل رئاسياً

بقلم وجدي العريضي – lebtalks

تبدي موسكو قلقها ومخاوفها تجاه الوضع القائم في لبنان وسوريا، ولا سيما على الصعد الإقتصادية والمالية والإجتماعية، ويُنقل عن أحد المسؤولين اللبنانيين الذين تربطهم علاقة بموسكو أنّ مسؤولاً روسياً قال له ما مفاده “نحن حذّرنا من مغبة عدم انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان لأنّ ذلك سيؤدي إلى كوارث على كل المستويات، وإنّ مخاوف موسكو تكمن في فلتان الحدود بين لبنان وسوريا في ظل المعاناة الأقتصادية التي تشهدها دمشق وأيضاً بيروت، ما يسهّل عمليات التهريب وإدخال الممنوعات في هذه المرحلة وفي ظل انكشاف واضح أمني وسياسي، وما يهم موسكو هو استقرار لبنان لأنّ ذلك يؤدي إلى استقرار سوريا على اعتبار أنّها ملعبها وهي مَن يمسك بمفاصلها على كل الصعد.
ويخلص المصدر المذكور إلى أنّ روسيا أبلغت المعنيين اللبنانيين أنّها لن تسمي أي مرشح ولن تتدخل في الرئاسة، فهي منهمكة بالحرب الروسية – الأوكرانية، ولكنّها تدعو المسؤولين اللبنانيين عبر صداقاتها إلى أن ينتخبوا رئيساً في أسرع وقت، إضافةً إلى أنّه ليس هناك أي مرشح تفضله على الآخر، وإن كان يُسرّب أنّ موسكو تربطها علاقة برئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية وترحب بانتخابه، وفق المصدر الروسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد