- Advertisement -

- Advertisement -

قبلان : بلدنا يعيش مأزق والحل هو اعتماد مبدأ العائلة الواحدة

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان على ضرورة الحوار معتبرا بأنه من غير المقبول اغلاق الباب أمام التوافق والحوار في ظل ما يمر به البلد . كلام الشيخ قبلان جاء خلال حفل تأبيني  بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيل عضو بلدية المعيصرة عادل عمرو في قاعة مجمع الامام علي ( عليه السلام ) الثقافي في المعيصرة – كسروان . بحضور فعاليات سياسية وروحية واجتماعية وجمع من أهالي البلدة والجوار .
وأضاف الشيخ قبلان بأنه مطلوب أن نتوحد ونتحاور بعيدا عن كل الفوارق الدينية وليس مسموحا للسياسة أن تفرقنا بل الكنيسة والمسجد هما صوت للجمع وللوحدة الوطنية . وشدد الشيخ قبلان على رفض مبدأ التدويل والقطيعة السياسية معتبرا أن الأخوة في الوطن ليسوا بحاجة لمن يجمع بينهم . وعبر الشيخ قبلان عن عدم الثقة بالمجتمع الدولي لان ما يهمه ارباح شركاته ومجمعاته العسكرية التي تستسهر بدماء الشعوب . وأضاف الشيخ قبلان : ” بلدنا يعيش مأزق والحل هو اعتماد مبدأ العائلة الواحدة فما يصلح للمسيحين وطنيا يصلح للمسلمين وطنيا وهذا يفترض علينا التعاون للخروج من الكوارث التي حلت بالبلد لا سيما ضياع ودائع الناس” مطالبا الحكومة حل مشكلات الناس و معالجة ظواهر الفوضى والتفلت الأمني الذي يحصل بين الحين والآخر .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد