- Advertisement -

- Advertisement -

السعد: من حقنا الاطلاع على ملف “الترسيم”

المركزية – أشار عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب راجي السعد الى ان “مشكلة ملف الترسيم أنه مثل “البورصة” فإما الاتفاق وجني الأرباح وإمّا التهويل بالحرب”. 

وقال في حديث عبر الـ”LBCI”: “كنائب في البرلمان لا أمتلك تفاصيل دقيقة عن ملف الترسيم فمن حقنا الاطلاع على هذا الملف ويهمنا الوصول الى نتيجة إيجابية”، لافتا الى ان “هناك إشارة أنّ الاتفاقية كانت لمصلحة لبنان كما روجّت له وسائل الإعلام الإسرائيلية”.

أضاف: “هناك نواب من فريق معيّن كـ”التيار الوطني الحر” اطلعوا على ملف الترسيم ويجب عدم تكرار تجربة اتفاقية القاهرة ومن الحقّ القانوني والطبيعي لمجلس النواب معرفة تفاصيله”، معتبرا ان “سواء وُجد الغاز أو وقع اتفاق مع صندوق النقد لكن من دون الإصلاحات لن نستفيد وسيبقى الهدر والفساد”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وردا على سؤال أكد السعد ان “حكومة حسان دياب بالتخلف عن سداد الديون تتحمل مسؤولية الانهيار وكانت تداعياته كارثية على الاقتصاد”، مشيرا الى ان “خطة الحكومة الحالية لا تختلف عن خطة حسان دياب وجميع الاختصاصيين يعتبرون هذه الخطة بمثابة تدمير كلّي للبنان لعشرات السنوات”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد